كشف حساب فيريرا مع الزمالك

كشف حساب فيريرا مع الزمالك

المصدر: القاهرة من كريم محمد

أصبح مصير البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، في مهب الريح، بعد ضياع لقب كأس السوبر، عقب الخسارة أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بدولة الإمارات.

المستشار مرتضى منصور، رئيس النادي، شن هجوماً حاداً على المدرب البرتغالي، واتهمه بالفشل، وتعهد بتطفيشه بتعيين مدربين مساعدين له لإجباره على الاستقالة.
وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، كشف حساب للبرتغالي فيريرا مع الزمالك، منذ توليه المهمة قبل 8 شهور كاملة.

الفوز بالدوري
نجح فيريرا في قيادة الزمالك خلال الدور الثاني للدوري، وكان الفريق متصدراً بفارق 8 نقاط عن الأهلي، قبل اللقاءات المؤجلة للفريق الأحمر، وبعد تعادل مع إنبي في مباراة مجزرة الدفاع الجوي الشهيرة التي راح ضحيتها 20 مشجعاً زملكاوياً.

فيريرا أعاد الثقة للزمالك، وحقق انتصارات متتالية بعد أزمة رحيل مدربه البرتغالي جيمي باتشيكو هارباً، واستطاع المدرب البرتغالي أن يحسم لقب الدوري قبل نهاية المسابقة، ولكنه خسر ديربي الأهلي بهدفين نظيفين وهو ما أثر على علاقته بمرتضى منصور.

حصد الكأس
قاد فيريرا الزمالك وهو في دور الستة عشر لبطولة كأس مصر، ونجح في تخطي أندية حرس الحدود والاتحاد السكندري وسموحة والأهلي، ليحقق الثنائية بعد غياب 28 عاماً.

ضياع الكونفيدرالية
فيريرا قاد الزمالك في بطولة الكونفدرالية منذ دور الـ32، ونجح في التأهل لدور الأربعة لأول مرة منذ عام 2005 ببطولة قارية، وودع الفريق البطولة بعد خسارته في تونس أمام النجم الساحلي بنتيجة 5-1 ثم فاز بالقاهرة 3-0.

أزمة السوبر
خسر الزمالك لقبه الثاني مع فيريرا بضياع بطولة السوبر أمام الأهلي، المنافس التقليدي، وهي الأزمة التي تهدد مستقبل فيريرا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة