النجم الساحلي لنهائي الكونفدرالية رغم الخسارة بثلاثية أمام الزمالك

النجم الساحلي لنهائي الكونفدرالية رغم الخسارة بثلاثية أمام الزمالك

صعد النجم الساحلي التونسي إلى الدور النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رغم خسارته 0-3 أمام مضيفه الزمالك المصري في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم السبت.

واستفاد النجم من فوزه الكبير 5-1 على الزمالك في مباراة الذهاب التي جرت الأسبوع الماضي، ليفوز 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

واتسمت المباراة بالعصبية الشديدة الأمر الذي دفع حكم المباراة إلى إشهار البطاقتين الحمراء والصفراء للاعبي الفريقين في أكثر من مناسبة.

ورغم النقص العددي للزمالك، عقب طرد مدافعه علي جبر في الدقيقة السادسة، إلا أن الفريق المصري أنهى الشوط الأول متقدما بهدف نظيف حمل توقيع محمود عبدالمنعم كهربا في الدقيقة العاشرة.

وفي الشوط الثاني، أضاف كهربا الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل غازي عبدالرازق لاعب النجم الهدف الثالث للزمالك بالخطأ في مرماه.

ورغم اضطرار النجم للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه مروان تاج في الدقيقة 77، إلا أن الفريق المصري فشل في تسجيل هدف التأهل، ليواصل غيابه عن المباريات النهائية الأفريقية.

وأخفق الزمالك بذلك في رد اعتباره لخروجه من نفس الدور أمام النجم الساحلي في البطولة ذاتها عام 1999.

ولم يتأهل الزمالك إلى نهائي أي بطولة قارية منذ تتويجه بلقبه الأخير ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002، فيما يعد هذا التأهل هو السادس عشر للنجم لنهائي إحدى البطولات الأفريقية.

ويحلم النجم، الذي توج بالكونفدرالية في ثلاث مناسبات، كان آخرها عام 2006، بالعودة إلى منصات التتويج الأفريقية التي غاب عنها منذ فوزه بلقب كأس السوبر الأفريقي عام 2008.

وينتظر النجم، الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين الأهلي المصري (حامل اللقب) وأورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي.

وكان أورلاندو قد فاز ذهابا بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم السبت الماضي بجنوب أفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة