4 أخطاء قاتلة لـ“مبروك“ في موقعة ضياع الدوري – إرم نيوز‬‎

4 أخطاء قاتلة لـ“مبروك“ في موقعة ضياع الدوري

4 أخطاء قاتلة لـ“مبروك“ في موقعة ضياع الدوري

أضاع فريق الأهلي المصري رسمياً، لقب الدوري الممتاز لكرة القدم، عقب تعادله مع نظيره سموحة السكندري، بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء، على ملعب ”بتروسبورت“ في المباراة المؤجلة من الجولة الحادية والثلاثين للمسابقة.

الأهلي تعادل مع سموحة في هذه المواجهة، التي كان يسعى خلالها للفوز وحصد النقاط الثلاث، لمواصلة المنافسة مع الزمالك، إلا أن الفريق الأحمر خيب الآمال بتعادل إيجابي غير متوقع، ليتوج الأبيض باللقب رسمياً، بعد تصدره المسابقة بفارق 5 نقاط، عن أقرب منافسيه، علماً بأن الزمالك لديه مباراتين مؤجلتين، فيما يتبقى للأحمر مباراة واحدة.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أبرز الأخطاء القاتلة التي ارتكبها فتحي مبروك، المدير الفني للأهلي، في مباراة سموحة، التي شهدت ضياع لقب الدوري.. فإلى السطور القادمة:

العناد في أزمة عمرو جمال

واصل فتحي مبروك، سياسة العناد في أزمة عمرو جمال، وأبقى عليه بديلاً لصالح عماد متعب، المهاجم الذي فقد بريقه، وأصبح يلعب ببطء شديد.

الأهلي دفع ثمن عناد مبروك، في إشراك عماد متعب، والإبقاء على عماد متعب بديلاً.

بقاء مؤمن زكريا بديلا

أبقى مبروك، على مؤمن زكريا بديلا، وهو خطأ فادح في ظل كونه أخطر الأوراق الهجومية للفريق الأحمر.

مؤمن فشل في الدخول سريعاً لأجواء المباراة، بعد نزوله في الشوط الثاني.

تغييرات متأخرة

الأهلي عانى بسبب التغييرات المتأخرة لمدربه فتحي مبروك، في اللقاء، واللعب برأسي حربة، بعد اهتزاز شباكه بهدف، وأيضاً عدم تجهيز محمد هاني الظهير الأيمن، لخوض المباراة بشكل مناسب.

إرهاق القمة والنجم.. والفشل في التأهيل البدني

يأتي إرهاق الفريق في مباراتي القمة أمام الزمالك والنجم الساحلي التونسي بالكونفدرالية الأفريقية، عاملاً مؤثراً في هزيمة الأهلي، بخلاف فشل المدير الفني في تأهيل الفريق بدنياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com