الأهلي يتوج الزمالك بطلا للدوري المصري بالتعادل مع سموحة – إرم نيوز‬‎

الأهلي يتوج الزمالك بطلا للدوري المصري بالتعادل مع سموحة

الأهلي يتوج الزمالك بطلا للدوري المصري بالتعادل مع سموحة

توج فريق الزمالك رسميا بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ أكثر من عشرة أعوام مستغلا تعادل ملاحقه المباشر الأهلي مع سموحة بهدف لمثله اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة.

ولم يحرز الزمالك لقب الدوري منذ موسم 2004/2003 لكنه دعم صفوفه بمجموعة كبيرة من اللاعبين في الموسم الحالي ليحقق طفرة كبيرة على مستوى النتائج مما وضعه في صدارة جدول ترتيب المسابقة في أغلب فترات الموسم.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب المسابقة برصيد 83 نقطة بفارق خمس نقاط امام الأهلي وبالتالي فإن الفريق الأبيض حسم اللقب بصرف النظر عن نتيجة مباراتيه المقبلتين مع طلائع الجيش غدا الأربعاء، ومع وادي دجلة الاثنين المقبل في الوقت الذي يلتقي فيه الأهلي مع انبي يوم الثلاثاء المقبل.

وسيطر الأهلي على لقب الدوري المصري منذ موسم 2004/2003 علما بأن المسابقة لم تكتمل في موسمي 2012/2011 و2013/2012 نظرا للأوضاع السياسية في البلاد في ذلك الوقت.

ونجح سموحة في أول مباراة له تحت قيادة المدرب السابق للأهلي محمد يوسف في إفساد الانطلاقة القوية للأهلي التي شهدت فوزه في أربع مباريات متتالية كان أخرها الفوز على الزمالك بهدفين نظيفين سجلهما مؤمن زكريا.

وعلى استاد بتروسبورت سجل محمد هاني الظهير الشاب للأهلي هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 51 ولكن عبد الله السعيد أدرك التعادل للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com