5 أسباب وراء اكتساح الأهلي سوق الصفقات – إرم نيوز‬‎

5 أسباب وراء اكتساح الأهلي سوق الصفقات

5 أسباب وراء اكتساح الأهلي سوق الصفقات

المصدر: القاهرة من كريم محمد

لا يختلف اثنان حول كون النادي الأهلي قد فرض سيطرته وتفوق بشكل ساحق، في سوق الانتقالات الصيفية للاعبي كرة القدم هذا الموسم، على حساب غريمه التقليدي الزمالك، الذي تفوق في العام الماضي.

الأهلي نجح في إبرام 5 صفقات رسمية، بضم الجابوني ماليك إيفونا هداف الدوري المغربي وفريق الوداد، والغاني جون أنطوي مهاجم الشباب السعودي، ومحمد حمدي زكي مهاجم الاتحاد السكندري، وصالح جمعة لاعب وسط إنبي، ومحمود رزق مدافع المنصورة.

واقترب الأهلي من ضم 4 صفقات سوبر، بضم أحمد فتحي نجم أم صلال القطري، وأحمد حمودي صانع ألعاب بازل السويسري، وعمرو السولية لاعب وسط الإسماعيلي أو صلاح ريكو لاعب وسط الشرطة، وأحمد الشيخ صانع ألعاب المقاصة أو محمود عبدالمنعم ”كهربا“ مهاجم إنبي.

في الوقت الذي تعاقد فيه الزمالك مع محمد عادل جمعة ظهير أيسر المصري البورسعيدي، ومحمد إبراهيم مهاجم مارتيمو البرتغالي، واقترب من ضم إبراهيم عبدالخالق لاعب وسط سموحة، ومحمود عبدالرازق ”شيكابالا“ صانع ألعاب سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أسباب تفوق الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك، في سوق الانتقالات الصيفية..

تغير المعادلة المالية

لا شك أن عنصر المال يبقى الأهم والأكثر تأثيراً على لعبة الانتقالات في الموسم الحالي.

الأهلي تراجع عن سياسة التقشف التي اتبعها في انتقالات صيف 2014، وفتح محمود طاهر رئيس النادي خزائن القلعة الحمراء، ونجح في توفير دعم من رجال أعمال، لتدعيم الصفقات، بخلاف بيع حقوق البث لشركة ”بريزنتيشن“، وأيضاً حقوق الرعاية لشركة ”صلة“ السعودية، بمقابل يصل إلى 300 مليون جنيه أنعشت خزائن النادي.

في المقابل، لم يفلح مسؤولو الزمالك في زيادة المقابل المالي للرعاية أو البث من شركة ”بريزنتيشن“، بالقدر الذي يسمح بحسم الصفقات مثلما فعل في الموسم الماضي.

ويبقى رجال الأعمال الزملكاوية بعيدين عن المشهد تماماً، فلا توجد أي تبرعات أو دعم من جانب أي رجل أعمال في القلعة البيضاء.

تعيين لجنة كرة بالأهلي

مجلس الأهلي تعلم من أخطائه، وقام بتشكيل لجنة للكرة، وهو ما ساهم في اختيارات أكثر دقة وصفقات سوبر بمعنى الكلمة، بلاعبين أصحاب قدرات فنية عالية بخلاف الخبرات التي يملكونها.

الزمالك قام بتشكيل لجنة للكرة، ولكن لم يتم تفعيل دورها، لتصبح حبرًا على ورق.

رحيل أحمد سليمان عن الزمالك

يبقى رحيل أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، عن القلعة البيضاء أبرز أسباب تدهور الانتقالات في الزمالك، لأن سليمان كان بمثابة الدينامو والعقل المفكر لحسم الصفقات الواحدة تلو الآخرى.

دور هيثم عرابي

الأهلي نجح في اكتشاف خليفة للمهندس عدلي القيعي، مدير التعاقدات السابق، وقام بتعيين هيثم عرابي في هذا المنصب.

عرابي كتب شهادة تفوقه، بعد أن حسم العديد من الصفقات بمجهود رائع، على رأسها صفقة إيفونا.

تصريحات مرتضى منصور

حرب التصريحات التي يقودها مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تلعب دوراً في تخويف اللاعبين من الرحيل لقلعة ميت عقبة تحت قيادته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com