الأهلي يرفض مواجهة الزمالك في الجونة واتحاد الكرة مصّر على موقفه
الأهلي يرفض مواجهة الزمالك في الجونة واتحاد الكرة مصّر على موقفهالأهلي يرفض مواجهة الزمالك في الجونة واتحاد الكرة مصّر على موقفه

الأهلي يرفض مواجهة الزمالك في الجونة واتحاد الكرة مصّر على موقفه

رفض الأهلي حامل اللقب مجددا اليوم الأحد خوض مباراة قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم المقررة أمام غريمه الزمالك المتصدر يوم الثلاثاء في منتجع الجونة المطل على البحر الأحمر.

وقال الأهلي في بيان عقب اجتماع طاريء لمجلس الادارة مساء اليوم "قرر مجلس إدارة النادي الأهلي في جلسته الطارئة التي انعقدت اليوم الأحد 19 يوليو فى الساعة السادسة مساء والحاقا ببيانه الذي صدر بتاريخ 18 يوليو وحفاظا على مصالح وحقوق النادي والفريق الأول لكرة القدم التمسك بموقفه فى اللعب على الاستادات السابق ذكرها في خطاباته المتكررة للاتحاد المصري لكرة القدم."

وأضاف "هذه الاستادات موجودة في ثلاث محافظات مختلفة خاصة أن هذه الاستادات سبق للفريق اللعب عليها وتم تأمينها تماما وذلك تقديرا من النادي للظروف التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي."

ويتمسك الأهلي بعدم اللعب في الجونة بداعي سوء أرضية الملعب هناك وعدم وجود إضاءة مما يجبره على خوض اللقاء في درجة حرارة عالية.

ويطالب الاهلي باللعب على أحد استادات بترو سبورت على مشارف القاهرة أو ملعب الجيش بالسويس أو استاد المدينة الشبابية في شرم الشيخ والذي سبق للاهلي اللعب عليه أمام المصري البورسعيدي قبل عشرة أيام في الدوري.

ومن ناحيته، تمسك الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأحد، بإقامة مباراة قمة الدوري الممتاز بين الأهلي والزمالك باستاد منتجع الجونة المطل على البحر الأحمر بعد غد الثلاثاء، بداعي أن الأهلي لم يحصل على موافقة أمنية لإقامتها في ملعب آخر.

وقال الاتحاد في بيان إنه بذل جهودا كبيرة في مخاطبة الجهات الأمنية لإقامة المباراة على أي من الملاعب التي طلبها الأهلي لكن الجهات الأمنية وافقت على ملعب الجونة فقط.

وأضاف البيان الذي نشر على موقع الاتحاد على الانترنت "لا بديل عن اقامة المباراة على استاد الجونة طبقا للموافقات الأمنية التي وصلت لاتحاد الكرة."

وتابع "الاتحاد يهيب بالناديين تغليب المصلحة العامة على الخاصة حرصا على إنهاء المسابقة ويقدر المؤسستين كناديين كبيرين."

وأكد الاتحاد في بيانه أنه منح الأهلي مهلة لاحضار موافقة أمنية لإقامة المباراة في أي ملعب آخر غير الجونة ولما انتهت المهلة دون إحضار تلك الموافقة فإنه قرر إقامة المباراة بالجونة.

ويرى الأهلي الذي بات على أعتاب فقدان لقب الدوري أن رفضه لمواجهة غريمه الزمالك المتصدر في مباراة القمة بمنتجع الجونة "يعد حقا أصيلا له".

ويجتمع مسؤولو الأهلي حاليا لبحث الموقف واتخاذ القرار النهائي بشأن المباراة.

ويحتاج الزمالك إلى نقطة واحدة من آخر ثلاث مباريات ليضمن إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2004 ويتمسك الأهلي بعدم اللعب في الجونة بداعي سوء أرضية الملعب هناك وعدم وجود إضاءة مما يجبره على خوض اللقاء في درجة حرارة عالية.

وقال الأهلي في بيان بموقعه على الإنترنت يوم السبت "وحيث إن المباراة الأولى (أمام الزمالك) أقيمت على ملعب الفريق المنافس في القاهرة فإن تمسك الأهلي بعدم اللعب في الجونة يعد حقا أصيلا له لا خلاف لائحيا عليه تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص."

وأضاف "مجلس إدارة الأهلي يتمسك بعدم إقامة المباراة على ملعب الجونة حفاظا على حقوقه وحقوق جماهيره والتزاما باللوائح التي يجب أن تطبق على الجميع بشفافية وحياد."

ونقلت وسائل إعلام عن ثروث سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة قوله "اللائحة تقول إن النادي مسؤول عن توفير الملاعب والموافقات الأمنية.. نتدخل في اختيار الملعب وفرضه في حالة عجز أحد الأندية عن توفير ملعب وموافقة أمنية قبل 48 ساعة من اللقاء."

ولدى الزمالك 83 نقطة مقابل 74 نقطة للأهلي الذي يهيمن على لقب الدوري منذ 2005 وقبل أن يخوض كل فريق آخر ثلاث مباريات.

ويرتبط الأهلي بمواجهة النجم الساحلي التونسي في كأس الاتحاد الأفريقي الأسبوع المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com