٤ أخطاء في الزمالك بطلها فيريرا
٤ أخطاء في الزمالك بطلها فيريرا٤ أخطاء في الزمالك بطلها فيريرا

٤ أخطاء في الزمالك بطلها فيريرا

لم يتوقع الكثيرون أن يدخل فريق الزماك دائرة فقدان النقاط في مسابقة الدوري المصري، خلال المرحلة الحالية، مع اقترابه من حسم اللقب بعد غياب 11 عاماً كاملة.

الزمالك فقد 4 نقاط في مبارياته الأخيرة بعد التعادل مع الجونة وبتروجيت، ليدق ناقوس الخطر حول مصير الدرع قبل 7 مباريات من نهاية مسابقة الدوري الممتاز.

تراجع نتائج الزمالك في الدوري كانت له أسباب عديدة، أبرزها بالتأكيد التشويش الصادر من رئيس النادي، بعد إعلانه رحيل المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، وتعيين أحمد حسام "ميدو" في الموسم المقبل، ولكن هذا لا يمنع وجود أخطاء فنية داخل تشكيل الزمالك، بطلها فيريرا نفسه تهدد الفريق الأبيض.

وترصد شبكة "إرم" الإخبارية أبرز الأخطاء التي وقع بها الزمالك مع فيريرا..

عمر جابر في الجبهة اليسرى

يتمسك فيريرا بإشراك عمر جابر في مركز الجناح الأيسر، وهو ما يضر الفريق الأبيض بشكل كبير في المرحلة الحالية، خاصة أن جابر لا يملك مقومات اللعب في هذه الجبهة تماماً ويفتقد الفريق العديد من مزاياه خاصة قوة الجبهة اليمنى.

ولا يعلم أحد سر إشراك عمر جابر في الناحية اليسرى، ورغم مطالبة البعض للمدرب فيريرا بالتراجع عن هذه الخطوة، إلا أن المدرب البرتغالي مازال متمسكاً بالاستمرار في اللعب بجابر لتدعيم الجبهة اليسرى.

نظرة إلى طلبة

يعاني الزمالك فنياً من الجبهة اليسرى، في ظل مشاركة حمادة طلبة كظهير أيسر، وليس أحمد سمير لاعب المنتخب الأوليمبي، وأيضاً صالح موسى.

صلابة الوسط الغائبة

افتقد الزمالك صلابة خط الوسط في المرحلة الحالية، في ظل الاعتماد على إبراهيم صلاح وحيداً في وسط الملعب، بينما لا يشرك فيريرا لاعبه طارق حامد رغم جاهزيته.

الاعتماد على معروف

يأتي الاعتماد على خدمات النيجيري معروف يوسف مثار جدل، في ظل ضعف قدرات اللاعب، وعدم إجادته اللعب سواء كصانع ألعاب أو كلاعب وسط مدافع أو كظهير أيسر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com