أسباب اقتناص الأهلي لتذكرة مجموعات الكونفدرالية من قلب رادس

أسباب اقتناص الأهلي لتذكرة مجموعات الكونفدرالية من قلب رادس

المصدر: القاهرة – يوسف هجرس

بعد مباراة صعبة ومثيرة، حصد فريق الأهلي المصري، تذكرة التأهل لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية، بعد عبور عقبة مضيفه الإفريقي التونسي بضربات الترجيح عقب الخسارة في وقت اللقاء بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد في إياب دور الـ16 الإضافي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ليتأهل بطل مصر، بفضل فوزه ذهاباً، بهدفين مقابل هدف.

الأهلي تأهل لدور المجموعات من قلب الملعب الأوليمبي برادس، رغم الظروف القاسية التي واجهته في مباراة الإفريقي بعد إصابة شريف إكرامي حارس المرمى والمهاجم عماد متعب بخلاف الغيابات التي عانى منها بطل مصر في المرحلة الماضية.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز الأسباب التي منحت الأهلي تذكرة التأهل في مباراة الإفريقي التونسي بالكونفدرالية ، فإلى السطور القادمة:

الروح القتالية والأداء الجماعي

تميز الأهلي بالروح القتالية والأداء الجماعي، وهو سر تميزه رغم الخسارة في الوقت الأصلي، إلا أنه قدم مباراة مميزة وقوية بفضل تماسك خطوطه.

الإفريقي جاء ليحتفل

احتفال الإفريقي بلقب الدوري التونسي قبل اللقاء أثر على أداء ومعنويات لاعبيه، خاصة أن الفريق تقدم بهدف لزهير الذوادي، ثم تراجع وأصبح لا يقدم أداءه المعهود وتراجع بشكل لافت.

ذكاء فتحي مبروك

أدار المدرب فتحي مبروك المدير الفني للأهلي بذكاء شديد، ولعب وفقاً لقدرات اللاعبين والظروف الصعبة، التي واجهته بعد إصابة الحارس شريف إكرامي وعماد متعب.

خبرات لاعبي الأهلي

تفوق لاعبو الأهلي بفضل خبراتهم، فقد تعاملوا مع المباراة بهدوء وبعيداً عن الاستفزازات التونسية والضغوط الجماهيرية، ورغم القرارات التحكيمية العكسية في بعض الأوقات، وأبرزها قرار طرد محمد هاني رغم أنه لم يكن متداخلاً في أي لعبة.

غياب بن خليفة

لعب غياب المهاجم الخطير صابر بن خليفة عن صفوف الإفريقي، دوراً بارزاً في خروج بطل تونس من البطولة على يد الأهلي، خاصة أن بن خليفة كان يعول عليه المدرب الفرنسي دانيال سانشيز جزءاً كبيراً من خططه الهجومية.

بن خليفة أراح مدافعي الأهلي كثيراً، خاصة أنه كان يتحرك بشكل خطير على الجبهة اليسرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com