أول تعادل للزمالك بعد ثمانية انتصارات في الدوري المصري

وفي مباراة أخرى فاز سموحة على ضيفه حرس الحدود بهدف دون رد وجاء الهدف عن طريق إبراهيم عبد الخالق في الدقيقة 24.

القاهرة – تعادل الزمالك لأول مرة بعد ثمانية انتصارات متتالية في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم مع مضيفه الجونة بهدف لكل فريق اليوم الإثنين لكنه لا يزال يمضي واثقاً في طريقه لنيل اللقب لأول مرة منذ 2004.

ورفع الزمالك رصيده إلى 70 نقطة في الصدارة من 29 مباراة متفوقاً بتسع نقاط على إنبي أقرب مطارديه الذي لعب 32 مباراة بينما رفع الجونة رصيده إلى 40 نقطة في المركز 15.

وضع عمر السعيد مهاجم الجونة فريقه في المقدمة بعد دقيقتين فقط عندما تلقى كرة أمامية مر بها بشكل جيد من علي جبر مدافع الزمالك وسددها مباشرة في سقف شباك الحارس أحمد الشناوي.

وصحح جبر الخطأ وأدرك التعادل للزمالك في الدقيقة 37 بعد أن استقبل عرضية عمر جابر برأسه على يسار عامر عامر حارس الجونة.

وبدأت المباراة سريعة من جانب أصحاب الأرض وكاد السوري عبد الفتاح الأغا لاعب الجونة أن يضيف هدفاً ثانياً بعد ربع ساعة لكن تسديدته القوية ارتدت من جسد أحمد توفيق مدافع الزمالك.

ورفض خالد قمر إدراك التعادل للزمالك بعد أن تلقى تمريرة رائعة في الدقيقة 17 وأصبح في مواجهة المرمى لكنه تأخر في التصرف في الكرة ليخطفها مدافعو الجونة.

وخطف جابر كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للجونة.

وفرط باسم مرسي في فرصة للزمالك في الدقيقة 26 عندما تلقى تمريرة قصيرة داخل منطقة جزاء الجونة سددها بوجه القدم بجوار القائم الأيسر لمرمى عامر عامر.

وأهدر عمر السعيد فرصة التقدم للجونة مرة أخرى في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما سدد الكرة بجوار القائم الأيسر بدلاً من الشباك.

وكان بمقدور مصطفى فتحي مضاعفة غلة الزمالك بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الجونة.

وتألق الشناوي حارس الزمالك قبل نهاية الشوط الثاني وتصدى لكل محاولات التسديد من مهاجمي الجونة بثبات كان أخطرها في الدقيقة 84 وحولها إلى ركنية.

وأهدر مرسي أهم وأخطر فرصة للزمالك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد أن سدد خارج المرمى وهو على بعد خطوات من المرمى المفتوح.

وفي مباراة أخرى فاز سموحة على ضيفه حرس الحدود بهدف دون رد.

جاء هدف سموحة برأسية إبراهيم عبد الخالق في الدقيقة 24 سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحدود.

وقفز سموحة الى المركز 11 بعد أن رفع رصيده إلى 42 نقطة بينما توقف رصيد حرس الحدود عند 42 نقطة أيضاً لكنه تراجع للمركز 14.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com