الزمالك يعاقب الشرطة بخماسية (فيديو)

أحمد جمعة وضع اتحاد الشرطة في المقدمة بقذيفة هزت شباك الحارس أحمد الشناوي بعد 23 دقيقة من المباراة المؤجلة من الجولة 22.

المصدر: القاهرة– كريم محمد

عدل الزمالك تأخره بهدف الى فوز كبير 5-1 على ضيفه اتحاد الشرطة اليوم الخميس منها ثنائية لمهاجمة خالد قمر ليقترب أكثر من نيل أول القابه في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم منذ 2004.

وضع أحمد جمعة اتحاد الشرطة في المقدمة بقذيفة هزت شباك الحارس أحمد الشناوي بعد 23 دقيقة من المباراة المؤجلة من الجولة 22.

لكن الدفة تحولت لصالح الزمالك في الدقيقة 32 عندما تدخل خالد سطوحي بقوة على أحمد توفيق في المنطقة ليحصل المتصدر على ركلة جزاء نفذها باسم مرسي بنجاح ليدرك التعادل رغم اعتراضات المنافس.

وحصل سطوحي على انذار لهذه العرقلة وبعدها بخمس دقائق نال الانذار الثاني بسبب مخالفة أخرى ضد توفيق ليكمل الشرطة المباراة بعشرة لاعبين.

كما طرد المدرب خالد القماش في نفس الدقيقة للاعتراض على حكم المباراة.

وضاعف ابراهيم صلاح الغلة بضربة رأس في الدقيقة 39 قبل ان يسجل البديل خالد قمر الهدف الثالث في الدقيقة 49 بعدما تلقى عرضية من مرسي سددها مباشرة في الزاوية اليسرى لمرمى الشرطة.

واضاف محمد كوفي الهدف الرابع بضربة رأس قبل سبع دقائق من النهاية قبل ان يعود قمر ويختتم خماسية فريقه بالهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع الزمالك رصيده في الصدارة الى 69 نقطة من 28 مباراة متقدما بفارق ثماني نقاط على إنبي اقرب مطارديه والذي لعب 32 مباراة. وتجمد رصيد اتحاد الشرطة عند 43 نقطة في المركز العاشر.

وفي وقت سابق اليوم أحرز الواعد رمضان صبحي هدفا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود الأهلي للفوز 1-صفر على مضيفه الاتحاد السكندري واستعادة توازنه سريعا في الدوري.

وبددت هزيمة الأهلي أمام حرس الحدود في الجولة السابقة عمليا آماله في نيل اللقب للمرة التاسعة على التوالي لكنه تعافى سريعا ليثأر لخسارته الثقيلة 4-1 أمام الاتحاد في وقت سابق هذا الموسم.

ولدى الأهلي 58 نقطة من 29 مباراة.

وفي مباراة أخرى استفاد الإسماعيلي أيضا من هدف متأخر لمحمد شعبان (زيكا) ليهزم الجونة 1-صفر ويقفز للمركز الخامس برصيد 48 نقطة من 31 مباراة متفوقا بفارق الأهداف على وادي دجلة صاحب المركز السادس.

ويتأخر الإسماعيلي – الذي خصم ست نقاط من رصيده بقرار من الاتحاد الدولي (الفيفا) بسبب نزاع مع أحد لاعبيه السابقين – بثلاث نقاط وراء مصر للمقاصة الرابع الذي هزم الأسيوطي الهابط 2-1 في وقت سابق اليوم.

وفي الاسكندرية مر الشوط الأول بلا أحداث رغم سيطرة الأهلي على اللعب. ولاحت أول فرصة للاتحاد – الذي يقوده المدرب حسام حسن أكبر هداف في تاريخ منتخب مصر – بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني بضربة رأس من أكرم عبد ربه حادت قليلا عن مرمى الأهلي.

وسدد النيجيري بيتر إبيموبوي مهاجم الأهلي خارج المرمى بقدمه اليسرى وهو في وضع جيد في الدقيقة 57 وأبعد الدفاع محاولة بالرأس من صبحي البالغ عمره 18 عاما بعد مرور ساعة من اللعب.

ومع سعي الأهلي لهز الشباك مني بلطمة قوية في الدقيقة 76 حين طرد صانع لعبه البديل وليد سليمان ببطاقة حمراء مباشرة عقب 20 دقيقة من نزوله الملعب بسبب مخالفة عنيفة ضد حسام حسن لاعب وسط الاتحاد.

لكن صبحي نجح أخيرا في وضع الكرة في شباك الحارس علي فرج بعد ارتباك داخل منطقة الجزاء عقب ركلة حرة نفذها الظهير الايسر صبري رحيل في الوقت المحتسب بدل الضائع. (

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع