4 عواجيز فقدوا صلاحيتهم في الأهلي

4 عواجيز فقدوا صلاحيتهم في الأهلي

المصدر: القاهرة - يوسف هجرس

رغم أن الهزيمة واردة في عالم كرة القدم، وليست نهاية العالم، إلا أن الخسارة التي تلقاها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أن بعض اللاعبين وخاصة كبار السن فقدوا صلاحيتهم وأصبحوا غير قادرين على العطاء.

الأهلي خسر ثلاث نقاط غالية في سباق صدارة الدوري المصري مع الزمالك، وأدى بعض لاعبيه بشكل غير جيد، وانكشفت عيوبهم الفنية في مباراة الحرس، مثلما حدث في لقاءات أخرى، ولكن الجماهير كانت تتغاضى وتحمل المسؤولية للمدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو، الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

وترصد شبكة “إرم” الإخبارية أبرز اللاعبين العواجيز الذين تخطوا الثلاثين عاماً وأصبحوا عالة على الأهلي وفقدوا صلاحيتهم في الفريق.

حسام غالي

رغم أن مستوى حسام غالي في المباريات التي لعبها مع المدير الفني فتحي مبروك، كان جيداً، إلا أن العيوب القاتلة لقائد الأهلي تجعل الجميع يطالب بوقفة جادة معه.

غالي أحد عوامل ضعف الهجمات الأهلاوية في ظل البطء الشديد، والاحتفاظ المبالغ فيه بالكرة، بخلاف أنه عصبي النزاج، وينفعل دائماً على زملائه والحكام وهو ما جعله عرضة للطرد في مباراة حرس الحدود، لانفعاله على الحكم محمد فاروق.

حسام عاشور

بدأ منحنى أداء حسام عاشور في الانخفاض بشكل ملحوظ لا يقبل الجدل، في ظل تراجع مردوده البدني وعدم تطوير مستواه، ليصبح الأهلي بحاجة ماسة للتعاقد مع لاعب وسط ارتكاز على أعلى مستوى.

عماد متعب

أثبت عماد متعب أنه افتقد جزءاً كبيراً من خطورته الهجومية، وابتعد عن فورمته البدنية المعروفة، وبات يلعب باسمه وخبراته في اقتناص الأهداف، وهو ما لا يفيد الأهلي فنياً، في ظل الحاجة لقناص سوبر على أعلى مستوى قادر على إزعاج الدفاع بدنياً وفنياً بشكل كبير.

محمد نجيب

يتسم أداء نجيب بالبطء الواضح في خط الدفاع، وهو ما يجعله ثغرة واضحة في الخط الخلفي للأهلي، خاصة أنه لا يجيد الرقابة الفردية بمستوى سعد سمير مثلاً بجانب تقدم عمره ووصوله إلى 31 عاماً وهو ما يجعل مسؤول الأهلي يفكرون بجدية في التعاقد مع مدافع مميز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع