”أبوتريكة“ يطعن على قرار التحفظ على أمواله أمام المحكمة

”أبوتريكة“ يطعن على قرار التحفظ على أمواله أمام المحكمة

المصدر: القاهرة ـ من محمود غريب

تقدم محمد أبوتريكة، لاعب النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق، الثلاثاء، بدعوى قضائية؛ أمام محكمة القضاء الإداري؛ للطعن على قرار التحفظ على أمواله؛ بداعي اشتراكه في تمويل عمليات إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.

جاء في مذكرة الدعوى التي تقدم بها دفاعه، إن ”قرار التحفظ على أمواله شابه إساءة لاستخدام السلطة، وخالف صحيح القانون، وبني على تحريات غير دقيقة“، مؤكدة تضرره من قرار التحفظ، وطالب الدفاع بتحديد جلسة عاجلة لنظر الدعوى.

وكانت ”لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان (حكومية)، قررت رفض التظلم المقدم من اللاعب، على قرار التحفظ على إحدى الشركات المساهم في رأس مالها، وأيدت قرار التحفظ على الشركة“.

وكان رئيس لجنة إدارة أصول وأملاك جماعة وجمعية الإخوان المسلمين، القاضي عزت خميس، أعلن، أن لجنته تحفظت على ”أموال وممتلكات ثمانية شركات تعمل في مجال السياحة، منها شركة يساهم في ملكيتها لاعب النادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة“.

يذكر أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، كانت قد أصدرت في 23 أيلول/ سبتمبر الماضي حكما بـ“حظر أنشطة الإخوان المسلمين في مصر، وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها، والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com