الزمالك ضحية جديدة لفضائح التحكيم في أفريقيا

الزمالك ضحية جديدة لفضائح التحكيم في أفريقيا

المصدر: القاهرة – كريم محمد

تعرض فريق الزمالك، لهزيمة غريبة، على يد مضيفه سانجا الكونغولي، بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم عصر الأحد، في جولة الذهاب بدور الـ16، الأول، لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

الزمالك تعرض لظلم تحكيمي فادح، بعد تأثر الحكم بالضغوط الجماهيرية، وألغى هدفين للفريق الأبيض عن طريق حازم إمام وباسم مرسي بخلاف إنذار الأخير وأيضاً أحمد علي، والقرارات العكسية المؤثرة.

ولم تذع المباراة تليفزيونياً، ولكن تقارير المراسلين تؤكد أن الزمالك تعرض لظلم تحكيمي فادح، وهو ما جعل شبكة “إرم” الإخبارية ترصد أبرز فضائح التحكيم في القارة السمراء.

العرجون المثير للجدل

أثار الحكم المغربي السابق، عبد الرحيم العرجون، الجدل في مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي، في إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2007 بعد أن طرد عماد النحاس مدافع الأهلي واحتساب ضربة جزاء للفريق التونسي مما جعل بطل مصر يخسر اللقب ، وتعرض وقتها العرجون لحملة إعلامية أهلاوية شرسة.

الترجي والثورة ضد حياتو

تعرض الترجي التونسي لظلم فادح في مباراة مازيمبي الكونغولي في نهائي دوري الأبطال عام 2009، عقب الخسارة في لقاء الذهاب بالدور النهائي بخماسية نظيفة بعد أن احتسب الحكم ضربة جزاء غير صحيحة، مما جعل مسؤولو نادي “الدم والذهب” يعلنون الثورة ضد الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي “كاف”، ويهاجموه بضراوة في لقاء الإياب في تونس، كما رفض اللاعبون استلام الميداليات.

انيمبا والإسماعيلي

لن ينس عشاق النادي الإسماعيلي المصري، المباراة النهائية في دوري الأبطال عام 2003 أمام انيمبا النيجيري والذي حرم الفريق من الفوز باللقب في ظل تحامل تحكيمي غير طبيعي، وتساهل في إضاعة الوقت، مما جعل الدراويش يخسرون اللقب القاري.

أزمة تونس وغينيا الاستوائية

اشتعلت أزمة حادة في مباراة تونس وغينيا الاستوائية، في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، بعد مجاملة غينيا صاحبة الضيافة بقرار تحكيمي ظالم مما فجر ثورة الإعلام التونسي ومسؤولو الخضراء ضد “كاف”، وانسحبوا من مناصب الاتحاد القاري، وكاد يتسبب في معاقبة تونس بالاستبعاد من البطولات القارية.

الأهلي وافريكا سبور

اشتكى الأهلي من قبل من الظلم التحكيمي في مباراة أفريكا سبور الإيفواري في دوري الأبطال عام 1988، بعد خسارته بهدف نظيف، جاء من خطأ واضح ضد الحارس أحمد شوبير، آنذاك.

واقعة ياسر عبد الرؤوف

أعلن الحكم المصري ياسر عبد الرؤوف من قبل أنه رفض رشاوى من جانب بعض مسؤولي أحد الأندية الكونغولية، للتحيز ضد فريق الرجاء البيضاوي، وقدم إثبات للحالة لدى الاتحاد الأفريقي “كاف”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع