5 أسباب وراء فوز الزمالك المثير على الفتح المغربي بالكونفيدرالية
5 أسباب وراء فوز الزمالك المثير على الفتح المغربي بالكونفيدرالية5 أسباب وراء فوز الزمالك المثير على الفتح المغربي بالكونفيدرالية

5 أسباب وراء فوز الزمالك المثير على الفتح المغربي بالكونفيدرالية

حجز فريق الزمالك تذكرة التأهل للمرحلة الثانية من دور الستة عشر، لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب التغلب خارج أرضه على مضيفه الفتح الرباطي المغربي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء الأحد.

الزمالك نجح في التأهل بفضل تعادله ذهاباً دون أهداف في السويس ليحجز مقعده في المرحلة الثانية بالكونفيدرالية برفقة الأهلي.

وترصد شبكة "إرم" الإخبارية، أسباب فوز الزمالك على الفتح المغربي في عقر داره..

خطة فيريرا

أدار البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، اللقاء بطريقة ناجحة، ومن خلال خطة تعكس أنه ذاكر جيداً فريق الفتح الرباطي المغربي خلال الفترة الأخيرة.

فيريرا دفع بالبوركيني محمد كوفي في مركز الليبرو، ولعب بظهير أيسر أحمد سمير، ومن خلفه حماده طلبة لإيقاف خطورة مراد باتنة، أفضل لاعبي الفتح.

فيريرا قدم بداية رائعة واستحوذ على وسط الملعب، ولولا انخفاض المجهود البدني للثنائي أحمد توفيق وأحمد عيد عبدالملك في نهاية الشوط الأول، لاستطاع حسم اللقاء قبل دخول الشوط الثاني.

تغييرات موفقة

واجه فيريرا سيناريو اللقاء بكل هدوء، وبرود أعصاب يحسد عليه، رغم اهتزاز شباك الزمالك بهدف ثانٍ في الدقيقة 72 كاد يطيح به خارج البطولة، إلا أن المدرب البرتغالي أجرى تغييرات موفقة فأشرك حازم إمام لتنشيط الجبهة اليمنى على حساب أحمد توفيق، ومنح الحرية لعمر جابر، ولعب أيضاً مصطفى فتحي على حساب عبدالملك المرهق، ثم غامر بإشراك أحمد علي بدلاً من أحمد سمير.

فيريرا كان موفقاً في تغييراته التي قلبت موازين اللقاء، وساهمت في خروج الزمالك بالفوز.

تألق باسم مرسي وعمر جابر

تألق أكثر من لاعب في صفوف الزمالك في لقاء الفتح، وعلى رأسهم باسم مرسي، نجم المباراة الأول، واستطاع أن يحرز هدفاً، ويشاكس في أغلب اللقطات خلال اللقاء.

عمر جابر أيضاً قدم مباراة كبيرة، ولعب بأداء هجومي رائع، بخلاف الدفاع المحكم، فكان جوكر الزماك والورقة الرابحة.

إنقاذات الشناوي

الحارس أحمد الشناوي تألق في أكثر من لقطة، وأنقذ مرماه من فرص بالجملة في اللقاء، واستحق أن يكون أحد نجوم المباراة.

أخطاء الدفاع المغربي

ارتكب دفاع فريق الفتح الرباطي أخطاء بالجملة، وتسبب في خسارة فريقه أمام الزمالك بعد أن انهار، ودفع ثمن أخطائه الساذجة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com