7 فرق عربية في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا – إرم نيوز‬‎

7 فرق عربية في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

7 فرق عربية في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

المصدر: القاهرة ـ من كريم محمد

تأهلت 7 فرق عربية، إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ”دور المجموعات“، بعد انتهاء مباريات دور الـ16 للبطولة، التي أقيمت على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

وشملت مواجهات ثمن النهائي، 5 مواجهات عربية، بالإضافة إلى ثلاث مواجهات أخرى، كانت الفرق العربية طرفاً في لقائين منها.

ونجح وفاق سطيف ”حامل اللقب“ في التأهل عبر بوابة الرجاء البيضاوي المغربي، بركلات الترجيح (4ـ1)، بعد أن تعادلا ذهابًا وعودة، بهدفين لمثلهما.

كما نجح المغرب التطواني، في الإطاحة بالأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (8 مرات)، بركلات الترجيح أيضًا، (4 ـ3) بعد أن تبادلا الفوز بهدف نظيف.

سموحة المصري، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى، حقق فوزا تاريخيا على ليوبار الكونغولي بهدفين نظيفين، ليحسم التأهل لدور المجموعات، بعد الخسارة ذهابا بهدف نظيف.

وأطاح المريخ السوداني، بالترجي التونسي، بعدما استفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج قواعده بهدفين، حيث فاز ذهابا في الخرطوم بهدف نظيف، وخسر في تونس بهدفين لهدف.

وأطاح مولودية شباب العلمة الجزائري، بالصفاقسي التونسي أيضا، بركلات الترجيح بعدما تبادلا الفوز بهدف نظيف.

ونجح اتحاد الجزائر، في التعادل أمام مضيفه كالوم الغيني، ليتأهل لدور المجموعات، حيث كان قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين لهدف.

الهلال السوداني، كرر فوزه في مباراة الإياب بهدف نظيف على سانغا بولوندي الكونغولي، ليفوز ذهاباً وإياباً بهدفين نظيفين.

وفي المواجهة الأفريقية الخالصة، تفوق مازيمبي الكونغولي على الملعب المالي بهدفين لهدف، ليحسم نتيجة المباراتين (4 ـ3)، حيث تعادل بهدفين لمثلهما في مباراة الذهاب.

يذكر أن الفرق الخاسرة ستنتقل للعب في بطولة الكونفدرالية، حيث تخوض مباريات دور الـ16 الثاني للبطولة، مع الفرق التي تأهلت لهذا الدور، في القرعة التي ستجرى، الثلاثاء المقبل، في مقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة، فيما سيتم تقسيم الفرق الثمانية بدوري أبطال أفريقيا إلى مجموعتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com