أشهر صفقات ”المظاليم“ في الأهلي

أشهر صفقات ”المظاليم“ في الأهلي

المصدر: القاهرة – من كريم محمد

اقترب نادي الأهلي المصري، من حسم أولى صفقاته الصيفية بشكل رسمي، بالتعاقد مع محمد جابر ”ميدو“، مهاجم فريق الألومنيوم ودوري القسم الثاني، خلال الموسم المقبل.

ويسعى الأهلي لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل، بصفقات متميزة تساعده على ترميم فريقه بلاعبين على مستوى عالٍ.

ترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أبرز الصفقات التي ضمها الأهلي من دوري القسم الثاني.. فإلى السطور القادمة..

– محمود الخطيب

يعد محمود الخطيب، أسطورة الكرة المصرية، أبرز اللاعبين في تاريخ الأهلي الوافدين من القسم الثاني، بعد أن انضم ناشئاً من نادي النصر، الذي يلعب بالدرجة الثانية، ليرحل للفريق الأحمر، ويحقق معه نجاحات مميزة، ويصبح أحد أفضل لاعبيه على مدار التاريخ.

– سيد عبدالحفيظ

نجح الأهلي في ضم سيد عبدالحفيظ، جناحه الأيمن الشهير، قادماً من الفيوم، ليدعم صفوفه، وعمره لا يزيد عن 17 عاماً، ليتألق اللاعب ويصبح أحد أخطر اللاعبين في التسعينات من القرن الماضي.

– عمرو جمال

دخل عمرو جمال الأهلي قادماً من بوابة نادي الألومنيوم نجع حمادي، بعد أن اكتشفه مسؤولو الأحمر وعمره لا يزيد عن 16 عاماً، ليتألق اللاعب بعد فترة طويلة من التجاهل، ويصبح أحد نجوم الفريق الأول.

– أحمد كشري

تألق أحمد عبدالمنعم ”كشري“ مع الأهلي في أواخر التسعينات من القرن الماضي، بعد التعاقد معه من القسم الثاني، من نادي الشرقية للدخان.

ونجح كشري في كتابة اسمه بين أفضل اللاعبين في الأهلي، بعد أن شكل ثنائياً خطيراً مع حسام حسن، بعد رحيل الغاني فيلكس للدوري اليوناني.

– أحمد أبو مسلم وحسين أمين وأبو المجد مصطفى

تعاقد الأهلي في موسم 2000 – 2002 مع ثلاثي منتخب الشباب، أحمد أبو مسلم وحسين أمين وأبو المجد مصطفى، من أندية بالقسم الثاني، وأبرزها مزارع دينا والشرقية للدخان، بعد أن لفتوا الأنظار بقوة في مونديال الشباب.

– رامي ربيع وطارق سعد واستاكوزا

انضم ثلاثي الشرقية للدخان رامي ربيع وطارق سعد وأحمد حسن ”استاكوزا“ للأهلي، ولكن لم يقدموا الأداء المتوقع مع الفريق الأحمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com