فيورنتينا وإشبيلية ونابولي إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي (فيديو)

الفريقان فشلا في هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يبادر خوزيه كاييخون بالتسجيل لمصلحة نابولي في الدقيقة 49.

عواصم ـ تأهل فيورنتينا الإيطالي للدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عقب فوزه 2/ صفر على ضيفه دينامو كييف الأوكراني في إياب دور الثمانية للمسابقة اليوم الخميس.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة الأوكرانية كييف يوم الخميس الماضي قد انتهت بالتعادل 1/1، ليحجز فيورنتينا بذلك مقعدا في المربع الذهبي للمسابقة.

واضطر دينامو كييف للعب بعشرة لاعبين لمدة 50 دقيقة عقب طرد لاعبه جيرماين لينز في الدقيقة 40 لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل فيورنتينا النقص العددي في صفوف منافسه، ليسجل المهاجم الألماني ماريو جوميز الهدف الأول للفريق الإيطالي في الدقيقة 43، بعدما تابع كرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق خواكين، سددها جوميز مباشرة بقدمه اليمنى على يمين أليكسندر شوفكوفسكي حارس مرمى دينامو كييف.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، أضاف خوان فارجاس الهدف الثاني لفيورنتينا، ليصعد عن جدارة واستحقاق للمربع الذهبي.

وبات فيورنتينا النادي الإيطالي الثاني الذي يصعد للدور قبل النهائي للمسابقة بعدما تأهل مواطنه نابولي للدور ذاته على حساب فولفسبورج الألماني.

وواصل أشبيلية الأسباني حملة الدفاع عن لقب الدوري الأوروبي للموسم الثاني على التوالي، بعدما تأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة، رغم تعادله 2/2 مع مضيفه زينيت الروسي في إياب دور الثمانية للمسابقة اليوم الخميس.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت بينهما الأسبوع الماضي قد انتهت بفوز أشبيلية 2/ 1، ليصعد الفريق الأندلسي إلى الدور قبل النهائي بعدما فاز 4/ 3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وافتتح الكولومبي كارلوس باكا التسجيل لمصلحة أشبيلية في الدقيقة السادسة عبر ركلة جزاء مثيرة للجدل، قبل أن يرد زينيت بهدفين حملا توقيع الفنزويلي خوزيه روندون والبرازيلي هالك في الدقيقتين 48 و72 بعدما استغلا هفوتين قاتلتين من البرتغالي بيتو حارس مرمى أشبيلية.

وبينما تهيأت الجماهير لانتهاء الوقت الأصلي بتقدم زينيت 2/ 1 ومشاهدة الوقت الإضافي، فاجأ كيفن جامييرو الجميع بتسجيل هدف التعادل لأشبيلية قبل النهاية بخمس دقائق، لينتهي اللقاء بتعادل بطعم الفوز لمصلحة الفريق الأندلسي.

وصعد نابولي الإيطالي إلى الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم رغم تعادله 2/2 مع ضيفه فولفسبورج الألماني في إياب دور الثمانية للمسابقة.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت يوم الخميس الماضي قد انتهت بفوز نابولي 4/ 1 ليقتنص الفريق الإيطالي بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي.

وفشل الفريقان في هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يبادر خوزيه كاييخون بالتسجيل لمصلحة نابولي في الدقيقة 49، ثم أضاف درايس ميرتينز الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 65.

وبينما تهيأت الجماهير الإيطالية لمشاهدة المزيد من الأهداف لنابولي، قلص تيم كلوز الفارق بعدما سجل الهدف الأول لفولفسبورج في الدقيقة 71، فيما تكفل إيفان بيريسيتش بتسجيل الهدف الثاني للضيوف بعدها بدقيقتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com