10 صفقات يتبرأ منها الأهلي والزمالك – إرم نيوز‬‎

10 صفقات يتبرأ منها الأهلي والزمالك

10 صفقات يتبرأ منها الأهلي والزمالك

المصدر: القاهرة – كريم محمد

مع كل موسم للانتقالات، يدور الحديث في الأوساط الجماهيرية بين قطبي الكرة المصرية حول الصفقات الجديدة، بل تدور حرب شرسة من أجل ضم لاعبين أصحاب شعبية جماهيرية، تساهم في ضربة للمنافس، لدرجة أن حرب الصفقات أصبحت بطولة بمفردها.

وفي الموسم الحالي، كسر نادي الزمالك تفوق الأهلي في سوق الصفقات بالتعاقد مع لاعبين على أعلى مستوى في محاولة لحصد لقب الدوري الغائب منذ 11 عامًا.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز الصفقات التي يتبرأ منها ناديا الأهلي والزمالك، لفشلها أو لأسباب أخرى نتعرف عليها في التقرير التالي..

أحمد رضوان

كانت صفقة انتقال أحمد رضوان، ظهير أيمن القناة، إلى الأهلي في صيف 2004 مبشرة في ظل مستوى اللاعب الجيد مع فريقه ولكن رضوان قدم موسمًا هو الأسوأ في مسيرة أي صفقة.

رضوان رحل بعد موجة من الهجوم ضده من جانب جماهير الأهلي.

حسام زينهم

ربما لا يتذكر الكثيرون اسم حسام زينهم، ظهير أيمن فريق الشرقية للدخان، الذي انضم للزمالك في موسم 2004 – 2005 ورحل بعد موسم واحد.

وكانت صفقة زينهم مثار انتقادات حادة لضعف مستوى اللاعب واتهامات بمجاملة أحد أعضاء مجلس الإدارة في هذه الصفقة.

فابيو جونيور

نالت صفقة البرازيلي فابيو جونيور، مهاجم الأهلي السابق، انتقادات واسعة حول وجود شبهة سمسرة وعمولات من جانب مدير أعمال اللاعب وهو نجل البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للفريق الأحمر.

أشرف أمين

لم يحصل أشرف أمين، ظهير أيمن منتخب السويس السابق، على فرصته كاملة مع الأهلي ورحل بعد أن ظل حبيسًا لدكة البدلاء ليختار إنهاء ارتباطه مع الفريق الأحمر.

تامر بجاتو

انتقل تامر بجاتو، مهاجم المنصورة السابق، إلى الزمالك في صيف 1999 ولكن هذه الصفقة لم تنل النجاح المتوقع ورحل اللاعب سريعًا عن الفريق الأبيض بعدما تكلفت الصفقة مليون جنيه وقتها.

أحمد متولي

كان أحمد متولي، هداف السويس، أحد نجوم الدوري المصري إلا أن اللاعب لم يقدم المستوى المنتظر منه بعد انتقاله للزمالك في صيف 1998.

حسين شكري

انتقل حسين شكري، ظهير أيمن الترسانة، إلى الأهلي في موسم 1998.

وحاول الأهلي وضع بديل لإبراهيم حسن ولكن شكري فشل في ذلك تمامًا، بعد أن قدم موسمًا سيئًا مع الفريق الأحمر ورحل سريعًا.

محمد غدار

جاءت صفقة انتقال اللبناني محمد غدار للأهلي غير مفهومة بالمرة حيث رحل اللاعب بعد نصف موسم فقط ودون اللعب أساسيًا سوى 50 دقيقة وظهر بمستوى هزيل للغاية.

عمرو سماكة

رغم الصراع الشرس بين الأهلي والزمالك على صفقة عمرو سماكة وفوز الفريق الأحمر بها، فإن اللاعب رحل بعد ارتباط لم يدم طويلًا بالأهلي.

رحيل سماكة جاء لأسباب أخلاقية بعد أن ثبت تعاطيه المخدرات وصدر في حقه حكم قضائي ليرحل بفضيحة عن الأهلي.

أجوجو

تعرض ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق لموجة من الهجوم الجارف بسبب صفقة الغاني مانويل جونيور أجوجو في صيف 2009 والتي تكلفت 40 مليون جنيه.

ولم يظهر أجوجو بالمستوى المنتظر ليصدم جماهير الزمالك ويرحل بعد موسم واحد فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com