تعرف على أشهر 10 إصابات في الأهلي – إرم نيوز‬‎

تعرف على أشهر 10 إصابات في الأهلي

تعرف على أشهر 10 إصابات في الأهلي

المصدر: القاهرة – من كريم محمد

مازالت أصداء الإصابات العديدة التي تضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، حديث الساعة في القلعة الحمراء.

البعض ردد أن الإسباني خوان كارلوس جاريدو ، المدير الفني للأهلي، طلب تغيير الجهاز الطبي للفريق الأحمر في المرحلة المقبلة، في ظل اقتناعه بأن الدكتور خالد محمود ليس قادراً على مواجهة لعنة الإصابات داخل الفريق، بعد سقوط وليد سليمان وإسلام رشدي والبرازيلي هيندريك ولؤي وائل في فخ الإصابات.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أبرز الإصابات وأشهرها، في النادي الأهلي:

الغاني أكوتي منساه

لم ينس عشاق النادي الأهلي، الإصابة التي تعرض لها الغاني أكوتي منساه، في مباراة الفريق الأحمر وإنيمبا النيجيري، في افتتاح دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2005، على ملعب آبا، في اللقاء الذي فاز به الفارس الأحمر بهدف لعماد متعب.

كان ذلك اللقاء الأول لأكوتي بالفانلة الحمراء، بعد صفقة أثارت جدلاً في الأوساط الكروية، عقب تردد أنباء عن وصول قيمتها إلى 11 مليون جنيه، أي ما يوازي مليوني دولار وقتها.

وسقط أكوتي بعد ربع ساعة مصاباً بقطع في الرباط الصليبي، ليبتعد عن المستطيل الأخضر لمدة 6 أشهر كاملة، وتراجع مستوى اللاعب عما كان عليه مع المصري البورسعيدي، قبل الرحيل للأهلي، ثم رحل عن الفريق الأحمر، لينتقل إلى ليرس البلجيكي في صفقة حرة موسم 2007 – 2008.

محمد بركات

تعرض محمد بركات ، نجم الأهلي المعتزل مؤخراً، لإصابة قوية في موسم 2005 -2006، في غضروف الركبة، أبعدته عن الملاعب لمدة 6 أشهر كاملة.

بركات غاب بشكل مؤثر عن الأهلي، ورغم ذلك فاز الفريق الأحمر ببطولتي دوري أبطال أفريقيا، وتأهل إلى كأس العالم للأندية، وحصل على المركز الثالث كما حصد الدوري العام وكأس مصر.

جمال عبد الحميد

تعرض جمال عبد الحميد ، مهاجم الأهلي والزمالك الأسبق، لإصابة قوية في قدمه، أبعدته عن الملاعب فترة طويلة، لدرجة أنه أصبح مهدداً بالاعتزال، وفضل اللاعب الرحيل بدلاً من الطرد.

عبد الحميد انتقل للزمالك، وتماثل للشفاء، وأصبح هدافاً لامعاً، بل أحد الهدافين التاريخيين في صفوف القلعة البيضاء.

سيد عبد الحفيظ

تعرض سيد عبد الحفيظ ، مدير الكرة السابق بالأهلي، لإصابتين بقطع في الرباط الصليبي، وهو ما أثر على مستوى الماتادور الأهلاوي السريع.

عبد الحفيظ فضل الاعتزال، بسبب كثرة إصاباته في الركبة، التي أثرت عليه بعد تجربة فاشلة مع الوحدة السعودي، ليعود سريعاً للفريق الأحمر ويفضل الرحيل.

إفيلينو

تعرض الأنجولي إفيلينو لإصابة من نوع آخر، وهي المرض بالدرن، وهو ما ساهم في ترحيله فوراً، وإنهاء عقده، بعد صفقة تمت في يناير 2002، ورحل بعد 6 أشهر فقط.

أحمد خيري

طارد شبح الإصابة المزمنة أحمد خيري، لاعب الوسط، الوافد من الإسماعيلي في العمود الفقري، التي غاب بسببها عن الأهلي، لمدة وصلت إلى عام كامل.

الإصابة الطويلة مازال يدفع خيري ثمنها بالبقاء على دكة البدلاء حتى الآن، في ظل عدم قناعة الإسباني جاريدو، المدير الفني الحالي بمستواه.

شريف عبد الفضيل

عانى شريف عبد الفضيل ، مدافع الأهلي الحالي ، من إصابة طويلة في عضلة السمانة، تجددت أكثر من مرة، وتسببت في ابتعاده عن الملاعب لفترة تصل إلى عام كامل.

عبد الفضيل لا يعرف حتى الآن سبب الإصابة، ولكنها أثرت على مستواه بشكل كبير، بعد أن كان أغلى مدافع في مصر، حين انتقل من الإسماعيلي مقابل 7 ملايين جنيه، ورحيل أحمد صديق في صيف 2009.

حسام غالي

تعرض حسام غالي لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال مباراة هيروشيما الياباني في كأس العالم للأندية عام 2012.

ووصل غالي إلى فورمة فنية وبدنية رائعة قبل البطولة، وهو ما جعل البعض متأثرًا للغاية بإصابته.

عمرو جمال

تعرض عمرو جمال ، مهاجم الأهلي، لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال مباراة الأسيوطي في شهر أكتوبر الماضي، على ملعب أسمنت أسيوط.

الغزال يغيب حتى وقتنا هذا للإصابة عن الأهلي، بعد أن كان أحد النجوم في الدوري ومنتخب مصر.

أحمد فتحي

تعرض أحمد فتحي، نجم الأهلي السابق، لإصابة في أول مواسمه مع الأهلي خلال لقاء بلدية المحلة على ملعب الأخير.

وسقط فتحي في ”حفرة“ لتلتف قدمه ويتعرض لقطع في وتر إكيليس غاب بسببها لفترة تصل إلى 8 شهور، وهي نفس الإصابة التي ضربت الأنجولي سباستياو جيلبرتو، لاعب الأهلي السابق من قبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com