أزمات واجهت مجلس الأهلي في العام الأول – إرم نيوز‬‎

أزمات واجهت مجلس الأهلي في العام الأول

أزمات واجهت مجلس الأهلي في العام الأول

المصدر: القاهرة – يوسف هجرس

نجح مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر، بكل براعة في كسب ثقة أعضاء الجمعية العمومية، واعتمد الميزانية والقرارات الخاصة بالقلعة الحمراء، في اجتماع مطول اليوم الجمعة.

مجلس الأهلي أبرز إنجازاته في اجتماع العمومية، وعلى رأسها افتتاح المرحلة الأولى من فرع الشيخ زايد، كما أنه بدأ في إجراءات إنشاء الفرع الرابع، في التجمع الخامس وبدء مشروع الاستاد.

أزمات عديدة واجهت مجلس الأهلي في عامه الأول، ترصدها شبكة ”إرم“ الإخبارية في السطور القادمة.

إقالة ثلاثي الكرة

جاء قرار إقالة الثلاثي، محمد يوسف، المدير الفني وهادي خشبة، رئيس جهاز الكرة وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في بداية عام مجلس الأهلي، كخطوة فاصلة أثارت الجدل.

مجلس الأهلي تعرض لانتقادات بالجملة، بدعوى أنه سيهدم استقرار الفريق ويأتي لتجديد الدماء فقط بغض النظر عن مصلحة النادي، إلا أن الأهلي استطاع في نفس الموسم حصد لقب الدوري، وهو ما كان خير رد على الانتقادات.

رباعية الاتحاد السكندري

جاءت هزيمة فريق الكرة برباعية، مقابل هدف أمام الاتحاد السكندري، بالدوري بمثابة نقطة تحول في الفريق الأحمر، بقيادة مدربه الإسباني جاريدو.

المجلس تعرض لانتقادات عاصفة، بعد هذه الهزيمة الثقيلة وسط مطالب، بإقالة الجهاز الفني بقيادة الإسباني جاريدو، إلا أن طاهر تمسك باستمرار المدير الفني، مؤكدًا أنه يصنع فريقاً للمستقبل للأهلي.

غضب الأولتراس ومباراة المصري

تعرض مجلس الأهلي، لموجة من غضب روابط الأولتراس، بعد أن وافق على خوض مباراة المصري البورسعيدي، في الجونة على عكس مطالب الرابطة.

مجلس الأهلي تعرض للهجوم في مدرجات ملعب مختار التتش، في تأبين ذكرى مجزرة بورسعيد بلافتات، كما أن النادي الأهلي تعرض للاقتحام أكثر من مرة من جانب الرابطة.

لجنة الأندية وهيبة الأهلي

تعرض مجلس الأهلي ورئيسه محمود طاهر لاختبار صعب في ظل الهجوم الشرس بينه وبين مرتضى منصور رئيس الزمالك خاصة في ملف لجنة أندية الدوري الممتاز لكرة القدم.

طاهر حاول تجنب الصدام مع رئيس الزمالك الذي يهاجم بضراوة في وسائل الإعلام ، وهو الأمر الذي اعتبره البعض تقليلاً من هيبة الأهلي ورئيسه.

إهانة الرموز والإساءة للمايسترو

واجه مجلس الأهلي أزمة، بسبب الأنباء التي ترددت حول تصريحات منسوبة للدكتور أحمد سعيد ، نائب الرئيس، يسيئ فيها لرموز النادي، وخاصة حسن حمدي، رئيس القلعة الحمراء، وأيضاً الراحل المايسترو صالح سليم.

رفع رسوم الألعاب الفردية

جاء قرار مجلس الأهلي، برفع رسوم الاشتراك في بعض الألعاب الفردية، ليشعل ثورة الأعضاء.

مجلس الأهلي حاول احتواء الأزمة من خلال تدخلات محمود طاهر، رئيس النادي، إلا أن الأعضاء هددوا بتنظيم اعتصام ضد المجلس، وفرض طاهر قراره في النهاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com