رياضة

رسميًا: الاتحاد المصري يطالب الكاف باستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة
تاريخ النشر: 12 مايو 2022 16:49 GMT
تاريخ التحديث: 12 مايو 2022 18:20 GMT

رسميًا: الاتحاد المصري يطالب الكاف باستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة

طلب الاتحاد المصري لكرة القدم، من نظيره الأفريقي "كاف" استضافة القاهرة لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بشكل رسمي. وحسم الكاف موعد وملعب نهائي دوري أبطال

+A -A
المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

طلب الاتحاد المصري لكرة القدم، من نظيره الأفريقي ”كاف“ استضافة القاهرة لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بشكل رسمي.

وحسم الكاف موعد وملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، بعد حالة واسعة من الجدل والاعتراضات بين ناديي الأهلي والوداد، حيث ستلعب المباراة الختامية، في 30 مايو الجاري، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وهو ملعب الوداد القريب جدًا من التأهل للنهائي.

وأصدر اتحاد الكرة المصري بيانًا قال فيه إنه اتخذ هذا القرار في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين اتحاد الكرة والنادي الأهلي.

وقال الاتحاد في بيانه: ”قام اتحاد الكرة بإرسال خطاب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم -كاف – يطلب فيه استضافة مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية 2021/2022، بعد انسحاب دولة السنغال من المنافسة على استضافة النهائي“.

وأضاف: ”هذا الخطاب جاء إلحاقًا بالخطابات التي أرسلها اتحاد الكرة للاتحاد الأفريقي على مدار الأيام الماضية، معترضا فيها على إسناد نهائي البطولة إلى دولة المغرب، الأمر الذي يخل بمبدأ تكافؤ الفرص“.

https://twitter.com/EFA/status/1524787042768519168

يذكر أن النادي الأهلي المصري صعّد أزمته مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“؛ بسبب أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأصدر النادي الأهلي بيانًا، مساء أمس الأربعاء، قال فيه إنه أرسل خطابًا اليوم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه تصعيد أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ لتقام المباراة المشار إليها على ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى حاليًا في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وأشار الأهلي في بيانه إلى أنه اتخذ هذا الإجراء ردًّا على قرار ”كاف“ الذي صدر مؤخرًا باختيار ملعب بعينه يستضيف هذا الحدث للعام الثاني على التوالي.

وقال الأهلي في بيانه: ”اختيار ملعب بعينه يستضيف هذا الحدث للعام الثاني على التوالي شيء لم يحدث من جانب أي اتحاد قاري من قبل، لا سيما وأن القرار صدر في توقيت متأخر للغاية، وبعدما تقلص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط، وبات ذات القرار يخدم ناديًا بعينه، والذي سوف يخوض المباراة النهائية «حال تأهله» على ملعبه ووسط جماهيره“.

وأصدر النادي الأهلي بيانًا أمس الأول أيضًا قال فيه إنه قرر اللجوء إلى المحكمة الرياضية ”ردًا على رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايد، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة، فضلًا عن أمور أخرى تخل بالميثاق الأولمبي، ولوائح الفيفا، ولوائح الاتحاد الأفريقي ذاته“.

وكان الكاف أكد في بيانه الرسمي أنه تلقى عرضين من الاتحادين السنغالي والمغربي لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، لكن الاتحاد السنغالي سحب العرض الخاص به.

يذكر أن الأهلي المصري بات قريبًا من التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، عقب الفوز على وفاق سطيف الجزائري 4-0 في ذهاب نصف النهائي، وكذلك الأمر بالنسبة للوداد المغربي الذي فاز خارج ملعبه على بترو أتلتيكو الأنغولي بنتيجة 3-1.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك