الأهلي ضد طلائع الجيش.. التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة السوبر المصري
الأهلي ضد طلائع الجيش.. التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة السوبر المصريالأهلي ضد طلائع الجيش.. التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة السوبر المصري

الأهلي ضد طلائع الجيش.. التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة السوبر المصري

يستضيف ملعب (برج العرب) بالإسكندرية المواجهة التي تجمع بين الأهلي وطلائع الجيش في بطولة كأس السوبر المصري لحساب موسم 2019 – 2020.

وتستعرض (إرم نيوز) في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة الأهلي ضد طلائع الجيش..

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي وطلائع الجيش

تقام المباراة على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة.

وتذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس 1 بصوت المعلقين أيمن الكاشف ومحمد الكواليني.

ويدير المباراة الحكم الجزائري مصطفى غربال، وتقام المباراة دون حضور جماهيري.

تاريخ السوبر المصري

انطلقت بطولة كأس السوبر المصري عام 2001 بمواجهة بين الزمالك وغزل المحلة وحسمها الفريق الأبيض بنتيجة 2-1، كما أن الزمالك هو آخر فريق حمل اللقب.

ويعد الأهلي الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 11 مرة بينما يشارك الطلائع للمرة الأولى في بطولة كأس السوبر.

ويلعب الأهلي بوصفه بطلاً للدوري المصري، كما يشارك الطلائع كوصيف للكأس، بعدما خسر اللقب أمام الأهلي بركلات الترجيح.

وتقابل الفريقان في 30 مواجهة رسمية لم يعرف خلالها طلائع الجيش طعم الفوز، بينما تغلب الأهلي 23 مرة وتعادلا في 7 مواجهات.

وبدأت لقاءات الفريقين يوم 21 نوفمبر 2004 وفاز الأهلي بهدف دون رد بينما انتهى آخر لقاء بين الفريقين يوم 17 أغسطس الماضي وتعادلا دون أهداف في الدوري المصري.

وواجه المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي فريق طلائع الجيش في 4 مواجهات فاز 3 مرات وتعادل مرة، كما واجه عبد الحميد بسيوني المدير الفني للطلائع مرتين فاز في مباراة وتعادل في الأخرى.

وواجه بسيوني النادي الأهلي في 7 مواجهات وحقق فوزاً وحيداً وتعادل مرة وتلقى 5 هزائم.

الأهلي.. ومصالحة الجماهير

يسعى الأهلي لمصالحة جماهيره بعد ضياع لقب الدوري المصري، ويتطلع الفريق الأحمر لتحقيق بطولة جديدة مع مدربه موسيماني.

وخاض الفريق الأحمر معسكراً مغلقاً بالإسكندرية كما أدى قبله مباراتين وديتين ضد بتروجيت وتعادلا دون أهداف ثم المقاولون العرب وفاز بهدف نظيف.

وأتم الأهلي 5 صفقات لتدعيم صفوفه بضم حسام حسن مهاجم سموحة وكريم فؤاد الظهير الأيمن للنجوم ومصطفى البدري الجناح الأيسر للإنتاج الحربي والجنوب أفريقي بيرسي تاو صانع ألعاب برايتون الإنجليزي والموزمبيقي لويس ميكيسوني جناح سيمبا التنزاني.

واستغنى الأهلي عن خدمات عدة لاعبين على رأسهم مروان محسن بفسخ التعاقد والنيجيري جونيور أجاي بقيده في قائمة الانتظار وكريم وليد نيدفيد وسعد سمير ومحمد عبد المنعم ومصطفى البدري وفارس طارق بالإعارة إلى فيوتشر وأحمد رمضان بيكهام وفهد جمعة بالإعارة إلى سموحة.

ويفتقد الأهلي جهود الرباعي بيرسي تاو ومحمود متولي للإصابة ومحمد محمود وناصر ماهر لأسباب فنية.

ومن المنتظر أن يعتمد موسيماني على تشكيلته التي تضم حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه رباعي خط الدفاع أيمن أشرف وياسر إبراهيم ويميناً أكرم توفيق ويساراً التونسي علي معلول.

ويقود خط الوسط عمرو السولية وبجواره حمدي فتحي وأمامهما محمد مجدي أفشة ويميناً حسين الشحات ويساراً ميكيسوني بينما يقود الهجوم محمد شريف.

طلائع الجيش.. والبحث عن بطولة

يبحث طلائع الجيش عن تحقيق أول بطولة في تاريخه الكروي، ويقود الفريق المدير الفني عبد الحميد بسيوني الذي يواجه تحدياً ضخماً ليس فقط بسبب مواجهة الأهلي وبحثه عن تحقيق البطولة ولكن بسبب التغييرات الواسعة في قائمة الفريق.

وأتم طلائع الجيش التعاقد مع 15 صفقة جديدة لتدعيم صفوفه بالتعاقد مع الثنائي التونسي محمد علي جويني وهيثم الجويني والنيجيري أكيابادي والكونغولي كازادي كاسينجو بجانب ميدو جابر وأحمد عيد وعمر جابر وكريم الطيب ومحمد جابر وكريم عمير ورامز مدحت وأحمد عفيفي وعبد الرحمن أسامة "شيكا" ومحمد الصباحي ومحمد أنور.

ورحل عن الطلائع عدة لاعبين على رأسهم ناصر منسي وعمرو مرعي وعمرو جمال وإسلام جمال وأحمد علاء.

ومن المقرر أن يعتمد طلائع الجيش على تشكيلته التي تضم محمد بسام لحراسة المرمى وأمامه علي الفيل ومحمد علي جويني وحسن مجدي ومحمد ناصف في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط مهند لاشين وبجواره عمرو السيسي والجابوني فرانك ستيفن وفي الهجوم أحمد سمير وميدو جابر وكازادي كاسينجو.

وقال علاء إبراهيم مهاجم الأهلي الأسبق لـ"إرم نيوز" إن الفريق الأحمر يملك خبرات أكبر وجاهزية أكثر ولكن السوبر بطولة من مباراة واحدة وبالتالي كل شيء قد يحدث في كرة القدم.

وأضاف:" الضغوط أكبر على عاتق الأهلي وهو سلاح ذو حدين قد يضع اللاعبين تحت طائلة التوتر وربما يضع اللاعبين أمام تحد أكبر لمحاولة إنهاء المباراة مبكراً".

وتوقع إبراهيم ألا يبدأ موسيماني بالصفقات الجديدة مباشرة موضحاً أن شريف الأجدر بقيادة هجوم الأهلي في المباراة.

وأشار إلى أن طلائع الجيش قدم موسماً مميزاً مع بسيوني ولكنه سيتأثر بكثرة التغييرات في صفوفه في الفترة الأخيرة والتعاقدات العديدة وعدم الانسجام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com