وزير الشباب والرياضة: الثقافة المغلوطة سبب انتشار البطالة (فيديو إرم)
وزير الشباب والرياضة: الثقافة المغلوطة سبب انتشار البطالة (فيديو إرم)وزير الشباب والرياضة: الثقافة المغلوطة سبب انتشار البطالة (فيديو إرم)

وزير الشباب والرياضة: الثقافة المغلوطة سبب انتشار البطالة (فيديو إرم)

أكد وزير الشباب والرياضة المصري المهندس حالد عبد العزيز إن الإحصاءات تؤكد أن نسبة البطالة في مصر تجاوزت الـ13%، لافتا إلى أن مصر تحتاج إلى تغيير ثقافة العمل، لأن هناك فرص عمل لا تجد الأيدي العاملة بسبب رفض الشباب لها.

وأضاف وزير الشباب المصري- في تصريحات صحفية- أن الثقافة المغلوطة المنتشرة بين الشباب، سبب رئيسي في انتشار البطالة، حيث يرفض الشباب العمل الجاد، ويفضلون الجانب الإداري على العمل بقطاع الصناعة والإنتاج، كما أنهم يفضلون العمل الحكومي أكثر من الخاص.

وقال خالد عبدالعزيز أن الوزارة ستتعاون مع اتحادات التشييد والبناء والسياحة والصناعات الهندسية، حتى تبدأ في تجميع عدد من الشباب يتم تقسيمهم على 3 مجموعات، من أجل توعيتهم وتطوير مفهوم العمل وثقافته لديهم، من خلال الاستعانة ببعض الخبراء من الفن والثقافة والدين، ثم تدريبهم وتعيينهم بالوظائف المتاحة.

وأشار إلى أن عملية تطوير الشباب، ستبدأ في 3 محافظات الأقصر والقاهرة والساحل الشمالي بالإسكندرية، والمرحلة الثانية ستكون بسوهاج والإسماعيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com