مدرب الفراعنة الجديد... المنحوس وعدو رونالدو وصديق المافيا
مدرب الفراعنة الجديد... المنحوس وعدو رونالدو وصديق المافيامدرب الفراعنة الجديد... المنحوس وعدو رونالدو وصديق المافيا

مدرب الفراعنة الجديد... المنحوس وعدو رونالدو وصديق المافيا

أخيراً.. حسم مجلس إدارة اتحاد الكرة قراره بتعيين الأرجنتيني هيكتور كوبر مديراً فنياً لمنتخب مصر لكرة القدم ليسدل الستار على قائد سفينة الفراعنة الجديد.

البعض كان متفائلاً بتولي الأرجنتيني كوبر مهمة قيادة الفراعنة، بينما أبدى البعض الآخر قلقه ومخاوفه من فشل التجربة مثل العديد من التجارب التي لم يكتب لها النجاح.

وترصد شبكة "إرم" الإخبارية أبرز المحطات في مسيرة كوبر التدريبية قبل قيادته منتخب مصر..

نجاحات وانكسارات

مسيرة كوبر التدريبية مليئة بالعديد من النجاحات والإنكسارات ، فالمدرب صاحب الـ59 عاماً كان لاعباً مغموراً في بعض أندية الأرجنتين في مركز قلب الدفاع مثل إندبندنت وهيركان ولعب 3 مباريات دولية مع منتخب بلاده قبل أن يعلن اعتزاله ويتجه للتدريب.

بدأ كوبر مشواره في مجال التدريب عام 1993 بقيادة فريق هيركان الذي اعتزل بين صفوفه ، وبعد 3 أعوام رحل لقيادة فريق لانوس في الأرجنتين أيضاً وحقق نجاحات جيدة مع الفريق ليتجه إلى أوروبا.

كوبر قاد ريال مايوركا الإسباني في عام 1997 وقاده لنهائي كأس ملك إسبانيا وخسر أمام برشلونة ثم فاز ببطولة السوبر وتولى تدريب فالنسيا الإسباني وحقق معه نجاحات لافتة وقاده لنهاية دوري أبطال أوروبا.

ورحل كوبر إلى إنتر ميلان الإيطالي على مدار عامين ثم درب مايوركا مجدداً وريال بيتيس وراسينج في أسبانيا وبارما الإيطالي واوردو سبور التركي وآرس سالونيك اليوناني والوصل الإماراتي ، وقاد منتخب وحيد هو جورجيا.

حكاية النحس

لم يحقق كوبر سوى بطولة وحيدة في مشواره التدريبي بحصد لقب السوبر الأسباني عام 1998 مع مايوركا ولكنه فشل في إدراك الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات مع إنتر الإيطالي ومرتين مع فالنسيا كما خسر الدوري الإيطالي مع إنتر بالجولة الأخيرة.

عدو رونالدو

يعتبر كوبر العدو الأول للنجم البرازيلي السابق رونالدو خلال الفترة التي قاد خلالها إنتر الإيطالي ، لدرجة أن رونالدو وصفه بالوغد الكاذب واتهمه بتطفيشه من صفوف النيراتزوري.

صديق المافيا

تأثرت سمعة كوبر في إيطاليا بإلقاء القبض عليه من جانب الشرطة الإيطالية بداعي علاقته مع المافيا ولكن براءته ظهرت في النهاية من كل هذه الإتهامات ، ولكن الإعلام الإيطالي ظل يؤكد أنه صديق المافيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com