رياضة

الأهلي ضد بايرن ميونخ.. تعرف على الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع
تاريخ النشر: 08 فبراير 2021 9:07 GMT
تاريخ التحديث: 08 فبراير 2021 11:50 GMT

الأهلي ضد بايرن ميونخ.. تعرف على الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

يخوض الأهلي المصري مواجهة تاريخية، مساء اليوم الاثنين، أمام بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر. ويتنافس الأهلي

+A -A
المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض الأهلي المصري مواجهة تاريخية، مساء اليوم الاثنين، أمام بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر.

ويتنافس الأهلي والبايرن على تذكرة التأهل لنهائي مونديال الأندية لمواجهة تيغريس أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، الذي فجر المفاجأة وأطاح بمنافسه بالميراس البرازيلي من نصف النهائي.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ.

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت السعودية، على ملعب ”أحمد بن علي“ بالعاصمة القطرية الدوحة بصافرة الحكم الإماراتي محمد عبد الله.

وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس“ المفتوحة و“بي إن سبورتس 1″ بصوت المعلق المصري علي محمد علي، كما تذاع عبر قناة الكأس 3 بصوت المعلق المصري أحمد الطيب.

تاريخ المواجهات

يلتقي الفريقان للمرة الرابعة بعد أن لعب الأهلي ضد بايرن ميونخ في لقاء ودي يوم 20 ديسمبر 1977 باستاد القاهرة وفاز الأهلي بنتيجة 2-1 بهدفي شريف عبد المنعم ومحمود الخطيب.

وتقابل الفريقان ودياً يوم 21 ديسمبر 1984 باستاد القاهرة وفاز بايرن ميونخ بثنائية أولي هونيس ولوثار ماتيوس وأحرز للأهلي سمير فوزي.

وكان آخر لقاء بين الفريقين يوم 7 يناير 2012 في قطر وفاز البايرن بثنائية الكرواتي إيفيكا أوليتش وأحرز محمد بركات للأهلي.

مشاركات المونديال

لم يصعد الأهلي لنهائي بطولة العالم للأندية في مشاركاته الخمس السابقة، وكان أفضل إنجازاته الحصول على المركز الثالث في نسخة 2006.

وخاض الأهلي 13 مباراة ببطولة العالم للأندية عبر مشاركاته الخمس بدأت في نسخة 2005 حين خسر أمام الاتحاد السعودي ثم سيدني الاسترالي واحتل المركز السادس ثم حقق المركز الثالث بنسخة 2006 حين فاز على أوكلاند النيوزيلندي ثم خسر أمام إنتر البرازيلي وفاز على كلوب أمريكا المكسيكي.

وفي نسخة 2008، احتل الأهلي المركز السادس بعد الخسارة أمام باتشوكا المكسيكي ثم الهزيمة أمام أديلايد يونايتد الأسترالي، ولكن الأهلي عاد بقوة في نسخة 2012 وفاز على سانفريس هيروشيما الياباني ثم خسر أمام كورينثيانز البرازيلي وخسر أيضاً أمام مونتيري المكسيكي واحتل المركز الرابع.

ولعب الأهلي في نسخة 2013 واحتل المركز السادس بعد الخسارة أمام غوانغزو الصيني ثم الخسارة أمام مونتيري المكسيكي ثم لعب النسخة الحالية وفاز على الدحيل القطري وتأهل لنصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه.

ويخوض بايرن ميونخ مشاركته الثانية ببطولة العالم بعد نسخة 2013 التي شهدت تتويجه باللقب بعد الفوز على غوانغزو الصيني ثم التغلب على الرجاء المغربي في اللقاء النهائي.

ولم يسبق للأهلي مواجهة أي فريق أوروبي في مشاركاته بمونديال الأندية، كما أن فرق أوروبا لم تغب عن نهائي المونديال سوى مرة وحيدة في النسخة الأولى عام 2000.

2021-02-El-Shahat-e1612502740112

بايرن ولغز القوة الضاربة

يدخل بايرن ميونخ المباراة بهدف تحقيق الفوز وتجنب أي مفاجآت تعكر صفو مشاركته بعد غياب في المونديال.

ويحلم بايرن ميونخ في مشاركته المونديالية لاستكمال مسلسل حصد الألقاب وإكمال السداسية التاريخية بعد أن حقق 5 ألقاب في الموسم الماضي وهي الدوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والسوبر الألماني وهو إنجاز لم يسبقه إليه سوى برشلونة الإسباني عام 2009.

وأكد هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء أن فريقه جاء إلى قطر لخوض بطولة كأس العالم للأندية من أجل التتويج باللقب وحصد البطولة.

وأشار فليك إلى أن البايرن يحترم منافسيه والأهلي يقدم كرة ممتعة ولديه مدرب ذكي موضحاً أن فريقه يسعى لتحقيق الفوز بالمباراة والتأهل للنهائي.

ويبدو السؤال الأهم أمام فليك في لقاء الأهلي هل سيدفع بالقوة الضاربة في تلك المباراة أم سيلجأ لإراحة بعض نجومه؟ فهناك أمور تدفع فليك للتدوير على رأسها أن الفريق خاض مباراة قوية ضد هيرتا برلين يوم الجمعة الماضي بذل خلالها مجهوداً كبيراً في أجواء ثلجية وفاز بهدف نظيف.

وعانى بايرن ميونخ في رحلة السفر إلى قطر لخوض مونديال الأندية بعد أن تأجل إقلاع الطائرة لمدة 7 ساعات كاملة وهو ما أصاب اللاعبين بلا شك بالإجهاد ولكن يرى البعض أن البايرن قد يدفع بالقوة الضاربة لحسم الأمور مبكراً وإبطال أي مفاجآت.

ويغيب عن بايرن ميونخ الثنائي ليون جوريتسكا وخافي مارتينيز، ويميل المدرب هانز فليك للاعتماد على طريقة 4-1-4-1 في بعض المباريات للضغط المكثف هجومياً ولكن طريقته المعتادة بلا شك 4-2-3-1.

وتبدو التشكيلة الأقرب للبايرن بقيادة الحارس القدير مانويل نوير وأمامه رباعي خط الدفاع جيروم بواتينغ أو نيكلاس سولي ودافيد آلابا وبنيامين بافارد ولوكاس هيرنانديز أو ألفونسو ديفيز.

ويقود خط الوسط جوشوا كيميتش وأمامه رباعي صناعة اللعب ليروي ساني وسيرجي جنابري وكينغسلي كومان وتوماس مولر مع القناص روبرت ليفاندوفسكي.

وقد يلجأ فليك لإراحة بعض لاعبي الشق الهجومي لمنح الفرصة منذ البداية للجناح دوغلاس كوستا أو الصاعد جمال موسيالا وقد يبدأ بثنائي ارتكاز مع عودة كورنيتين توليسو.

ويرى ياسر رضوان، لاعب هانزا روستوك الألماني الأسبق، أن بايرن ميونخ سيحاول التوازن بين الاندفاع الهجومي والضغط المكثف في البداية لتحقيق الفوز مبكراً وبين تنظيم مجهود لاعبيه.

وقال رضوان في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، إن فوارق السرعات تجعل الكفة لصالح بايرن فهناك سرعات على الأطراف بشكل واضح خاصة غنابري وكومان.

2021-02-Ahly

موسيماني.. ومفاجأة الأهلي

يتحفز الأهلي لتحقيق مفاجأة أمام بايرن ميونخ وتقديم مباراة تاريخية في مواجهة بطل أوروبا وهو ما عبر عنه المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، مشيراً إلى أن فريقه ليس لديه ما يخسره أمام البايرن.

ويرى موسيماني أن الأهلي لديه الرغبة في تقديم عرض قوي يليق ببطل أفريقيا كما أن البايرن فريق قوي وهو من أفضل أندية العالم ولكن مثل أي فريق قد يرتكب أخطاء.

وتبدو صفوف الأهلي مكتملة قبل هذه المواجهة ولا يغيب سوى وليد سليمان للإصابة، ويميل موسيماني لتغيير طريقة اللعب إلى 4-3-3 بوجود الحارس محمد الشناوي وأمامه رباعي خط الدفاع أيمن أشرف والمغربي بدر بانون ومحمد هاني والتونسي علي معلول.

ويقود خط الوسط عمرو السولية وبجواره حمدي فتحي والمالي أليو ديانغ مع ثلاثي الهجوم محمد مجدي أفشة وحسين الشحات والكونغولي والتر بواليا.

وربما يستمر موسيماني في طريقة لعبه 4-2-3-1 بنفس تشكيلة مباراة الدحيل القطري التي فاز بها الأهلي بهدف حسين الشحات مع سحب ديانغ لصالح طاهر محمد طاهر كجناح هجومي.

ونصح سمير كمونة، مدافع الأهلي وكايزر سلاوترن الألماني الأسبق، موسيماني بضرورة الضغط بقوة في خط الوسط وعدم ترك مساحات للاعبي البايرن.

وأكد كمونة لـ“إرم نيوز“، أن بايرن ميونخ يملك سرعات كبيرة وبالتالي لا يجب ترك مساحات للاعبيه، موضحاً أن الأهلي عليه التعامل بحذر ولكن دون رهبة ويلعب مباراة للتاريخ.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك