رياضة

مرتضى منصور يقدم بلاغا ضد عضو مجلس إدارة الأهلي المصري بسبب تركي آل الشيخ (فيديو)
تاريخ النشر: 31 مايو 2020 5:41 GMT
تاريخ التحديث: 31 مايو 2020 5:42 GMT

مرتضى منصور يقدم بلاغا ضد عضو مجلس إدارة الأهلي المصري بسبب تركي آل الشيخ (فيديو)

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن مساندة محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب وسط الفريق، بعد تعرضه لحملة سب وقذف من قبل جماهير الأهلي، عبر مواقع التواصل

+A -A
المصدر: أحمد رامي ومصطفى عادل - إرم نيوز

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن مساندة محمود عبد الرازق ”شيكابالا“ لاعب وسط الفريق، بعد تعرضه لحملة سب وقذف من قبل جماهير الأهلي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر صورته هو وزوجته ونجله.

وقال مرتضى في تصريحات تلفزيونية، مساء السبت: ”الزمالك يساند شيكابالا بقوة ضد السفالات التي توجه له من قبل البعض في الفترة الأخيرة، لن نتخلى عن اللاعب، وقدمنا بلاغات للنائب العام ضد من قام بالتطاول عليه هو وعائلته، هل ترضى الجماهير الحمراء عن هذه السفالات؟ لن نسمح بإشعال الفتنة بين الأهلي والزمالك“.

وعن بطولة الدوري المصري، قال مرتضى: ”لدي توقيع 14 ناديا برفض عودة المسابقة في مثل هذه الظروف، ولا أعلم لماذا يستمر عمرو الجنايني في منصبه كرئيس للجنة التي تدير اتحاد الكرة حاليا؟ الأندية كلها تصرخ من الجنايني وتطلب رحيله، وعندما نحدثه عن هذا الأمر يقول إن القرار في يد الدولة، أخشى على الكرة المصرية من ضعفه“.

وأضاف: ”مصر تمر الآن بفترة صعبة بسبب انتشار مرض كورونا، وعلى الجميع أن يتكاتف من أجل أن تمر هذه الفترة“.

 

ومن جانب آخر، أعلن مرتضى منح الطبيب الشهير مجدي يعقوب، العضوية الشرفية للزمالك بسبب جهوده في مجال الطب.

وعن تجدد خلاف تركي آل الشيخ، مالك نادي آلميريا الإسباني، مع مجلس إدارة الأهلي، قال مرتضى: ”أرفض تطاول محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة الأهلي، على تركي، وقررت تقديم بلاغ للنائب العام ضده“.

وأكمل: ”في عز خلاف تركي مع جماهير الزمالك لم نتجاوز ضده، لأن القلعة البيضاء هي قلعة المبادئ، والقيم أفعال وليست أقوالا وشعارات يتم ترديدها“.

وأردف: ”من المعلوم أن تركي عاشق للنادي، محمود الخطيب ومجلسه لم يكونوا يعلمون بمكان عبد الله السعيد بعد توقيعه للزمالك، وتركي هو من نجح في تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء“.

نادي القرن

من جانب آخر، أكد مرتضى منصور أنه بصدد تقديم ملف يطالب فيه بأحقية مصر في الحصول على لقب منتخب القرن في إفريقيا، وليس الكاميرون.

وأشار: ”في عام 1996 كان الزمالك في صدارة ترتيب الأندية الأفريقية المحدد لنادي القرن يليه نادي كانون ياوندي الكاميروني ثم الرجاء المغربي يليه الأهلي في المركز الرابع“.

وأردف منصور: ”لست في صدام مع النادي الأهلي فيما يتعلق بلقب نادي القرن، أبحث عن حقوق نادي الزمالك فقط التي أهدرها عيسى حياتو، رئيس الاتحاد السابق، بسبب فساده خلال فترة توليه رئاسة كاف، وجميع المستندات داخل كاف تؤكد صدق كلامي“.

واستكمل رئيس الزمالك حديثه، قائلا: ”سوف أفتح أيضا ملف منتخب القرن في إفريقيا والمطالبة بأحقية مصر في اللقب الذي تم منحه للكاميرون كمجاملة لعيسى حياتو مقابل حصول الأهلي من مصر على نادي القرن“.

تجديد عقد كارتيرون

وعن التجديد لباتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، قال منصور: ”تم الاتفاق مع المدير الفني للفريق على التجديد لمدة موسم جديد وهو ما وافق عليه المدرب الفرنسي عقب الجلسة التي جمعته بالثنائي أحمد وأمير مرتضى والتي شهدت حصول كارتيرون على زيادة 20% في العقد الجديد“.

وتابع منصور: ”تم تحديد احتياجات الفريق في الموسم الجديد بالاتفاق مع كارتيرون وتم الاستقرار على التعاقد مع 3 لاعبين فقط بالإضافة لعودة بعض المعارين“.

وكان تعاقد كارتيرون، مدرب الأهلي السابق، مع الزمالك ينتهي في يوليو تموز، لكن في ظل توقف الموسم منذ مارس آذار بسبب جائحة كوفيد-19، لم يتضح بعد مصير الموسم الجاري سواء بالاستكمال أو الإلغاء.

وتولى كارتيرون تدريب الزمالك مطلع ديسمبر كانون الأول وترك بصمة واضحة على أداء الفريق وقاده إلى قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا قبل أن تتوقف المسابقة القارية أيضا بسبب الوباء.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك