العراقي علاء مهاوي يوافق على الانتقال للأهلي.. ومرتضى منصور يتمسك بإلغاء الدوري المصري (فيديو)
العراقي علاء مهاوي يوافق على الانتقال للأهلي.. ومرتضى منصور يتمسك بإلغاء الدوري المصري (فيديو)العراقي علاء مهاوي يوافق على الانتقال للأهلي.. ومرتضى منصور يتمسك بإلغاء الدوري المصري (فيديو)

العراقي علاء مهاوي يوافق على الانتقال للأهلي.. ومرتضى منصور يتمسك بإلغاء الدوري المصري (فيديو)

كشف علاء مهاوي، الظهير الأيمن لاعب فريق الشرطة العراقي ومنتخب العراق الأول لكرة القدم، موقفه من الأنباء التي ترددت عن دخول النادي الأهلي المصري في مفاوضات معه لضمه لصفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال مهاوي في تصريحات تلفزيونية، مساء الأحد: "وكيل أعمالي أبلغني بوجود مفاوضات من قبل الأهلي للتعاقد معي خلال الفترة المقبلة، ورحبت بهذا الأمر وأتمنى الانتقال لنادٍ كبير".

وأضاف: "عقدي مستمر مع الشرطة حتى نهاية الموسم الحالي، ولن تكون هناك أزمة تمنع انتقالي للأهلي، حتى أن نادي الشرطة سعيد بمفاوضات القلعة الحمراء معي".

وتابع: "شرف لي الانضمام لأكبر ناد عربي وأفريقي، وأن ألعب أمام جماهير القلعة الحمراء الكبيرة، أنا متابع للكرة المصرية وكنت أحب محمد أبوتريكة ومحمد بركات".

على جانب آخر، نفى مصطفى شوبير، الحارس الشاب في صفوف القلعة الحمراء، قيام إدارة الأهلي بتعديل عقده مع النادي، بعد انضمامه لصفوف الفريق الأول.

وقال أحمد شوبير، والد مصطفى، في تصريحات تلفزيونية: "سألت نجلي عن حقيقة تعديل عقده مع الأهلي ونفى الأمر، وأكد أن الإدارة لم تتحدث معه في هذا الأمر على الإطلاق، كما أن لجنة التخطيط بالنادي قالت إنها لم تفتح هذا الملف".

إلى ذلك، كشف نادي المصري البورسعيدي حقيقة مفاوضات الزمالك وبيراميدز، مع محمود وادي مهاجم الفريق، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال محمد الخولي، عضو مجلس إدارة المصري: "هناك حديث من جانب الزمالك وبيراميدز لضم محمود وادي، لكنها مفاوضات شفهية ولم تصل للرسمية حتى الآن، اللاعب يمتلك عروض احتراف من الخليج خاصة من قطر".

من جانبه، قال "وادي": "لا أعلم شيئا عن مفاوضات نادي الزمالك، لم يتحدث معي وكيل أعمالي حول هذا الأمر، ولم تبلغني إدارة المصري بوجود مفاوضات رسمية".

وأضاف: "كنت أتدرب في صفوف الناشئين في الزمالك عام 2013 تحت إشراف محمود سعد لكني عدت إلى فلسطين مرة أخرى، بسبب تجميد النشاط في مصر".



الزمالك

في سياق آخر، أكد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، أنه يتحمل المسؤولية كاملة في رحيل الثنائي حمدي النقاز ومحمود عبد المنعم "كهربا".

وقال أمير في تصريحات تلفزيونية، مساء الأحد: "أنا من يتحمل مسؤولية رحيل التونسي حمدي النقاز ومحمود كهربا عن صفوف الزمالك، كوني مسؤولا عن فريق الكرة، يجب أن يعترف أي مسؤول بالتقصير في عمله كما يطالب بالحصول على حقه في الأمور الإيجابية، إلا أن البعض لا يتناول الإيجابيات داخل نادي الزمالك ولا ينقلون سوى بعض الأمور السلبية فقط".

وأضاف: "جميع الأندية تعاني من الأزمات والمشاكل وليس نادي الزمالك فقط، فالمشاكل موجودة في الأهلي والزمالك وفي أكبر الأندية العالمية"، ضاربا المثل بأزمة المدير الرياضي لنادي برشلونة أبيدال، وأزمته مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأردف: "في الوقت الذي تعاقد فيه النادي الأهلي مع حسين الشحات مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني، لم يذكر أحد أننا نجحنا في التعاقد مع أحمد سيد زيزو مقابل 200 ألف يورو فقط وأشرف بن شرقي مقابل 400 ألف دولار، والجميع يرى ماذا قدم ثنائي الزمالك مع الفريق خلال الفترة الماضية، وعلى الرغم من ذلك فإن هناك أمورا غير متوقعة تحدث في أي نادٍ، وهروب أي لاعب أمر وارد ويحدث في كل أندية العالم".

وواصل: "جميعنا يذكر قصة هروب سليماني كوليبالي من النادي الأهلي وتصريحاته بأنه كان مضطهدا داخل القلعة الحمراء، ولكن الأحمر حصل على حقوقه لأن الحق كان مع القلعة الحمراء في تلك القضية، وأعود وأؤكد أن قضايا الزمالك ضد كهربا والنقاز لم يتم حسمهما حتى الآن وما زالت كل الأمور واردة".

وقال المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك: "من غير المنطقي أن تتم محاسبتي بناء على موقف لاعب، وهناك أمور لا تعلمها الجماهير يجب أن تظل في طي الكتمان، ولا يتم الكشف عنها للرأي العام لأنها أمور تخص النادي".



ومن جانب آخر، رفض مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، استكمال بطولة الدوري المصري بسبب جائحة فيرس كورونا.

وقال رئيس الزمالك عبر تصريحات تلفزيونية: "لن أوافق على استكمال بطولة الدوري المصري بسبب فيروس كورونا، حيث تعد كرة القدم أكثر وسائل نقل العدوى بسبب الاحتكاك بين اللاعبين بجانب تواجد من 200 إلى 300 فرد في ملعب أي مباراة مما يزيد فرص نقل العدوى".

وأردف منصور: "لدي لاعبون من منتخبات تونس والمغرب وهم الآن في بلادهم وعند عودتهم فمن المقرر أن يدخلوا فترة الحجر الصحي وهم لن يقبلوا بذلك وبالتالي فلن يعودوا إلى مصر مرة أخرى".

وأكمل: "نرفض استئناف بطولة الدوري المصري خشية نقل العدوى بين اللاعبين. صحة اللاعبين أهم من أي بطولة".

وتساءل منصور:  "كيف يتم استكمال المسابقة في ظل وجود دور كامل بخلاف المؤجلات، فإذا ما تم استئنافها فلن تنتهي قبل شهر أكتوبر المقبل، وبالتالي فلن نتمكن من تحديد موعد بطولة الدوري الجديد".

وأضاف: "ماذا لو أصيب أي لاعب في الدوري المصري بالفيروس فهل سيتحمل النادي الأهلي ورئيسه محمود الخطيب مسؤولية إصابته؟! الأهلي يريد اللعب واستئناف النشاط من أجل اللقب، ويعلم الجميع كيف تصدّر جدول المسابقة خلال الدور الأول، فلو وجدت تقنية الفار في الدور الأول لبطولة الدوري المصري لما تصدر الأهلي جدول ترتيب المسابقة، والآن نحن نتمسك بإلغاء الدوري".

وهاجم رئيس الزمالك الثنائي محمود كهربا وحمدي النقاز، حيث قال: "هربا من القلعة البيضاء بعدما حصل اللاعب التونسي على مستحقاته كاملة، بل حصل على أكثر من حقوقه المادية بزيادة 250 ألف دولار، في الوقت الذي تعدى فيه كهربا على كريستيان جروس المدير الفني الأسبق للفريق بعدما صفعه على وجهه قبل أن يذهب برفقة والده إلى الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل تقديم شكوى ضد الزمالك ويقرر بعدها رحيله عن الفريق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com