عماد متعب بطل اللحظات القاتلة في الأهلي
عماد متعب بطل اللحظات القاتلة في الأهليعماد متعب بطل اللحظات القاتلة في الأهلي

عماد متعب بطل اللحظات القاتلة في الأهلي

اعتاد عماد متعب، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي المصري، على تسجيل الأهداف في المباريات المصيرية، واللحظات القاتلة، التي دائما ما تمنح الأحمر العديد من البطولات، في الأعوام الأخيرة.

وسجل متعب هدف التعادل للنادي الأهلي، بمرمى وفاق سطيف، في الدقيقة 95، بعد أن كان الفريق الجزائري متقدما طوال اللقاء، واسترد الأحمر الأمل في الفوز بلقب السوبر الأفريقي، عندما احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، ولكن أصحاب الأرض حسموا المواجهة لصالحهم، بعد أن أهدر باسم علي الضربة الأخيرة للشياطين الحمر، وانتهت المعركة بنتيجة 6-5.

ويعد هدف عماد متعب في مباراة السوبر، ليس هو الأول في مثل هذه المباريات الحاسمة، حيث أن هذه هي المرة الثالثة، التي ينجح فيها مهاجم الأهلي المخضرم، بالتسجيل في الأوقات القاتلة.

وكانت المرة الأولى التي حفر فيها نجم النادي الأهلي، اسمه من ذهب، في أذهان جماهير الكرة المصرية، عندما شارك مع "الفراعنة" في نوفمبر 2009، بتصفيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، واحتاج المنتخب المصري حينها لهدف ثان في مرمى الجزائر، ليلعب مباراة فاصلة، وتلقى "متعب" وقتها كرة عرضية من سيد معوض، في الدقيقة 94، ليضعها برأسه في المرمى، وينقذ حلم المصريين في الصعود لنهائيات كأس العالم، الذي تبخر بعد ذلك في "أم درمان" بالسودان.

المرة الثانية، منذ أشهر قليلة، مع أول لقب يحرزه النادي الأهلي ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث كان الأحمر قد خسر أمام سيوي سبور العاجي، بهدفين لهدف في مباراة الذهاب، ويحتاج للفوز بهدف نظيف، للتتويج باللقب، وظلت النتيجة بدون أهداف، قبل أن يقتنص "متعب" عرضية من وليد سليمان، في الدقيقة 94، ليحرز هدف التتويج بالبطولة، للمرة الأولى في تاريخ الأندية المصرية.

يذكر أن النادي الأهلي، اعتاد على مدار تاريخه، التسجيل في الأوقات القاتلة من المباريات، ولعل أبرز هدف تم تسجيله في الوقت القاتل، كان بالقدم اليسرى للساحر محمد أبوتريكة، في مرمى الصفاقسي التونسي، عام 2006، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com