الأهلي ”كعبه عالي“ على الجزائر.. وسطيف عقدة المصريين – إرم نيوز‬‎

الأهلي ”كعبه عالي“ على الجزائر.. وسطيف عقدة المصريين

الأهلي ”كعبه عالي“ على الجزائر.. وسطيف عقدة المصريين

المصدر: القاهرة ـ كريم محمد

يخوض الأهلي المصري مواجهة عصيبة وقوية أمام وفاق سطيف ، اليوم السبت ، في بطولة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم التي تقام على ملعب ”مصطفى تشاكر“ بمدينة البليدة الجزائرية.

الأهلي يسعى لتحقيق اللقب للمرة السابعة في تاريخه بينما يأمل الوفاق حصد لقب السوبر لأول مرة.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية، إلى جانب تاريخ لقاءات وفاق سطيف مع الأندية المصرية.

وفاق سطيف عقدة المصريين

يعتبر فريق وفاق سطيف عقدة الأندية المصرية حيث أطاح بكل الفرق من أرض الكنانة التي واجهته بالمسابقات المختلفة.

وكانت البداية بالأهلي بعد أن أطاحه به من دور الأربعة لدوري أبطال أفريقيا عام 1988 بضربات الترجيح بعد تبادل الفوز بهدفين نظيفين.

وأطخ الوفاق بغزل المحلة في دوري أبطال العرب عام 2005 بدور المجموعات ، وتفوق بالجزائر بهدفي بن سعيد وياسين دراج بينما فشل المحلة في الفوز إياباً وتعادلا سلبياً.

وفي دوري أبطال العرب 2008 ، تأهل الوفاق من بوابة طلائع الجيش بعد الخسارة بهدفين لهدف بالقاهرة والرد بالجزائر بهدف عبد الملك زياية.

وفي دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عام 2009 ، خسر الوفاق أمام إنبي بملعبه 3-1 وفاز بالقاهرة 4-3.. وتأهل الفريقان لدور الأربعة.

وأحرز وفاق سطيف 12 هدفاً في مرمى الأندية المصرية وتلقت شباكه 9 أهداف.

الأهلي كعبه عالي

يملك الأهلي كعب عالي أمام أندية الجزائرية ، حيث فاز في 9 مباريات من أصل 18 خاضها وتعادل 5 مرات وخسر في 4 مناسبات فقط منها مرة أمام وفاق سطيف ، وسجل

ويمتلك الأهلي سجلا حافلا مع الأندية الجزائرية، حيث لعب الأهلي 18 مباراة أمام الفرق الجزائرية في كل المسابقات العربية والأفريقية، فاز في 9 مباريات و تعادل في 5 مباريات و خسر 4 مباريات.

سجل الأهلي خلال مواجهاته مع الفرق الجزائرية 20 هدف و تلقت شباكه 14 هدف.

الأهلي بدأ المواجهات بلقاء مولودية الجزائر بدوري أبطال أفريقيا عام 1976، وخسر بثلاثية بالجزائر وفاز بهدف بالقاهرة وودع المسابقة على يد المولودية.

وفي عام 1984 ، تخطى الأهلي المولودية ببطولة كأس الكؤوس بالفوز 3-1 بالقاهرة والهزيمة بالجزائر بهدف.. وخسر الفريق الأحمر بضربات الترجيح أمام وفاق سطيف بعد تبادل الفوز بهدفين.

وفي عام 2001 ، فاز الأهلي على شباب بلوزداد ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة بهدف نظيف بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ليفوز باللقب في النهاية ، وفي البطولة العربية عام 2004 تعادل الأهلي مع نصر حسين داي بهدف لكل منهما بالقاهرة وفاز خارج دياره بهدف أسامة حسني.

وفي دوري الأبطال 2005 ، فاز الأهلي بالجزائر على اتحاد العاصمة بهدف محمد بركات بدور الستة عشر وتعادلا بالقاهرة 2-2 وهو اللقاء الذي شهد سحب شارة الكابتن من الحارس الأسبق عصام الحضري.

وفي دوري الأبطال 2006 ، فاز الأهلي بهدفين نظيفين بدور المجموعات على حساب شبيبة القبائل وتعادلا بهدفين لكل منهما.

وفي دوري الأبطال 2010 ، فاز الأهلي على الشبيبة بهدف نظيف بالجزائر وتعادلا بهدف لكل منهما بالجزائر.

وفي دوري الأبطال 2011 ، فاز الأهلي على مولودية العاصمة بهدفين نظيفين بالقاهرة بدور المجموعات وتعادلا سلبياً بالجزائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com