تقرير .. الأهلي ”سوبر أفريقيا“ بالتخصص – إرم نيوز‬‎

تقرير .. الأهلي ”سوبر أفريقيا“ بالتخصص

تقرير .. الأهلي ”سوبر أفريقيا“ بالتخصص

المصدر: إرم - يوسف هجرس

مواجهة عصيبة يخوضها فريق الأهلي المصري أمام نظيره وفاق سطيف الجزائري، اليوم السبت، على ملعب ”مصطفى تشاكر“ بمدينة البليدة الجزائرية.

الأهلي يحمل الرقم القياسي في عدد الفوز ببطولة السوبر الأفريقي برصيد 6 مرات من أصل 7 مشاركات للفارس الأحمر.

”شبكة إرم الإخبارية“ ترصد تاريخ الأهلي في بطولة كأس السوبر الأفريفي.. فإلى السطور القادمة:

نسخة 1994.. المشاركة الأولى والهزيمة الوحيدة

تلقى الأهلي الهزيمة في أول مشاركاته ببطولة السوبر الأفريقي على يد غريمه التقليدي الزمالك.

وخاض قطبا الكرة المصرية اللقاء في جنوب أفريقيا ، وسجل هدف اللقاء الوحيد أيمن منصور من تسديدة قوية هزت شباك الحارس الأسبق أحمد شوبير.

نسخة 2002.. فوز ساحق وهدف تاريخي

حقق الأهلي أول ألقابه ببطولة السوبر الأفريقي مع مديره الفني الأسبق البرتغالي مانويل جوزيه ، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في فبراير 2002 بعد الفوز عليه بنتيجة 4-1.

سجل أهداف الأهلي خالد بيبو ”هاتريك“ والحارس عصام الحضري الذي أحرز هدفاً تاريخياً ، وكان يقود الفريق الجنوب أفريقي المدرب التركي محسن أورتيجال الذي تولى بعد ذلك قيادة الإسماعيلي.

نسخة 2006.. الحضري يتألق أمام الجيش

فاز الأهلي بلقبه الثاني ببطولة السوبر ، باستاد الكلية الحربية أمام الجيش الملكي بنتيجة 4-2 بضربات الترجيح بعد التعادل السلبي.

وتألق عصام الحضري ، حارس الأهلي الأسبق ، بعد أن تصدى لضربتي جزاء من لاعبي الجيش الملكي.. وكان هذا اللقب بعد فوز منتخب مصر بأيام قليلة ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2006 والتي تألق فيها الحضري أيضاً.

نسخة 2007 بنكهة إثيوبية

حقق فريق الأهلي اللقب على حساب النجم الساحلي التونسي بنتيجة 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية في اللقاء الذي انتهى بالتعادل دون أهداف ، في أثيوبيا.

وتألق الحضري أيضاً في التصدي لضربات الترجيح بعد مباراة فقيرة على المستوى الفني.

نسخة 2009.. الضحية تونسية أيضاً

فاز فريق الأهلي في نسخة 2009 على حساب ضيفه الصفاقسي التونسي بهدفين مقابل هدف باستاد القاهرة.

سجل للأهلي الأنجولي فلافيو وأحرز للصفاقسي كواسي بلازا ، ليحرز الفريق الأحمر رابع ألقابه ببطولة السوبر وآخر بطولة سوبر مع مدربه الأسبق جوزيه.

نسخة 2013.. ربيعة وبركات يمنحان الأهلي الفوز

حقق الأهلي الفوز على حساب ضيفه ليوبار الكونغولي بهدفين مقابل هدف.

تقدم للأهلي رامي ربيعة ، مدافع سبورتنج لشبونة البرتغالي الحالي وأضاف محمد بركات الهدف الثاني وسجل آرونا آدامي هدف ليوبار.

الأهلي حقق لقبه الوحيد ببطولة السوبر مع مدربه الأسبق حسام البدري.

نسخة 2014.. شهادة ميلاد عمرو جمال

فاز الأهلي على حساب ضيفه الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين باستاد القاهرة ، في أقوى مباريات السوبر التي خاضها الفريق الأحمر.

الأهلي فاز بثلاثية أحرز منها عمرو جمال ”هدفين“ ليكتب شهادة ميلاده ومحمد ناجي ”جدو“ بينما سجل للصفاقسي فخر الدين بن يوسف وعلي المعلول ، ليفوز الفريق الأحمر بقيادة مدربه الأسبق محمد يوسف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com