3 مدربين مصريين يتنافسون على قيادة الفراعنة

3 مدربين مصريين يتنافسون على قيادة الفراعنة

المصدر: القاهرة ـ كريم محمد

على الرغم من أن الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علّام، أعلن استقراره على تعيين مدرب أجنبي لقيادة المنتخب الأول خلفًا لشوقي غريب، إلا أن مسؤوليه تركوا الباب مفتوحًا بالنسبة لمسألة تعيين مدرب وطني في حالة إلغاء الدوري، نظراً للأزمة المالية المتوقعة والمنتظرة بسبب ذلك القرار.

وتستعرض شبكة ”إرم“ الإخبارية أسماء المدربين الوطنيين المرشحين لقيادة الفراعنة في حالة تعثر المفاوضات مع المدير الفني الأجنبي.

حسن شحاتة

تبدو أسهم حسن شحاتة، المدير الفني للمقاولون العرب الحالي، الأوفر حظاً في ظل تمسك حسن فريد، نائب رئيس اتحاد الكرة، بعودته لأنه الأجدر، على حد وصف الأخير، بالمهمة لخبراته الطويلة.

المعلم، الذي قاد مصر لثلاث بطولات لكأس الأمم الأفريقية على التوالي أعوام 2006 و2008 و2010 ، أصبح ينتظر إشارة مجلس الجبلاية لتولي الفراعنة خلال المرحلة القادمة.

ويؤيد فكرة عودة المعلم بعض الأعضاء داخل المجلس، وهم إيهاب لهيطة وسحر الهواري وعصام عبدالفتاح بخلاف حسن فريد.

حسام البدري

يبقى حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، واحدًا من المرشحين بقوة لتولي المنصب حال تعثر المفاوضات مع مدرب أجنبي.

البدري يملك تاريخًا طويلاً من النجاحات مع الأهلي المصري، وأيضًا المريخ السوداني والأهلي الليبي بخلاف تكوينه فريق قوي للمنتخب الأولمبي.

ويقود اتجاه تعيين البدري الثلاثي خالد لطيف وحماده المصري وسيف زاهر أعضاء المجلس، كما يميل جمال علام رئيس الاتحاد لهذا الاتجاه.

طارق العشري

جاءت النتائج الطيبة التي حققها طارق العشري، المدير الفني الحالي لإنبي، مع الفريق البترولي، عاملاً يزيد من أسهمه لتولي قيادة الفراعنة خلال المرحلة القادمة.

العشري استطاع أن يضع اسمه بين المرشحين، ويميل لترشيحه أحمد مجاهد ومحمود الشامي، عضوا الجبلاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com