3 ضربات موجعة للأهلي قبل السوبر الأفريقي

3 ضربات موجعة للأهلي قبل السوبر الأفريقي

المصدر: القاهرة - يوسف هجرس

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري بعض الضربات الموجعة قبل مواجهته المرتقبة أمام وفاق سطيف الجزائري في كأس السوبر الأفريقي، التي تقام يوم السبت المقبل.

شبكة ”إرم“ الإخبارية ترصد تلك الضربات الموجعة التي تلقاها النادي المصري في السطور التالية:

1- توقف مسابقة الدوري المصري

يأتي قرار إيقاف مسابقة الدوري المصري عقب مجزرة استاد الدفاع الجوي، التي راح ضحيتها 22 مشجعا للزمالك قبل لقاء إنبي، ليربك حسابات الأهلي قبل لقاء وفاق سطيف.

الأهلي سيواجه منافسا مكتمل اللياقة البدنية، وخاض لقاءً أخيرا أمام شبيبة الساورة بالدوري المحلي، فاز به بثلاثية دون رد سجلها عبدالملك زياية.

في المقابل، لم يلعب الأهلي أي لقاء رسمي منذ حوالي عشرة أيام قبل لقاء السوبر، وبالتالي سيؤثر الأمر على الفريق من النواحي البدنية، بخلاف أن الأمن ألغى مباراة ودية أمام مصر المقاصة.

2- عدم جاهزية بعض اللاعبين

يعاني بعض لاعبي الفريق الأحمر من عدم الجاهزية الفنية؛ نظرا لغيابهم لفترة طويلة عن الملاعب.

يأتي على رأس هؤلاء اللاعبين حسام غالي، قائد الفريق، الذي غاب عن الملاعب لفترة تصل إلى شهر كامل بسبب إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة، ولم يخض أي مباريات ودية قبل اللقاء المرتقب أمام وفاق سطيف.

ويعاني أيضا محمد هاني، الظهير الأيمن، من مسألة عدم الجاهزية بسبب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها بتمزق في العضلة الخلفية قبل المباراة بأيام قليلة.

وغاب أيضا حسين السيد عن 3 مباريات للأهلي بسبب الإيقاف، لاعتراضه بشكل غير لائق على حكم لقاء بتروجيت، كما أن مؤمن زكريا، صانع الألعاب، لم يقدم بعد مستواه المعهود ولم يصل لـ“فورمته“.

3- كثرة الإصابات

يعاني الفريق الأحمر من غياب بعض الأوراق المهمة والمؤثرة للإصابة على رأسها عمرو جمال ومحمد ناجي ”جدو“ والحارس أحمد عادل عبدالمنعم والنيجيري بيتر إيبيبمبوي.

عمرو جمال وجدو أجريا عمليتين جراحيتين عقب تعرضهما لإصابة واحدة بقطع في الرباط الصليبي، ولكن كلاهما لم يعد بعد للمستطيل الأخضر.

وأجرى أيضا عبدالمنعم جراحة بالركبة، ولكن فرص مشاركته تبدو ضئيلة للغاية في لقاء السوبر في ظل جاهزية الحارس الأساسي شريف إكرامي.

وجاء غياب النيجيري بيتر إيبيمبوي، مهاجم الفريق المنضم حديثا، ليمثل ضربة موجعة للجهاز الفني الذي كان ينوي الاعتماد عليه بشكل أساسي.

وتحيط الشكوك بمشاركة الثنائي حسام عاشور والإثيوبي صلاح الدين سعيدو بسبب الإصابة أيضا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com