”إرم“ تنفرد بأقوال مرتضى ويوسف أمام النيابة

”إرم“ تنفرد بأقوال مرتضى ويوسف أمام النيابة

المصدر: القاهرة ـ أحمد رامي

تمكنت شبكة ”إرم“ الإخبارية من الحصول على أقوال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك, وإسماعيل يوسف مدير الكرة, أمام النيابة اليوم, عن الأحداث التي وقعت قبل انطلاق لقاء الفريق أمام إنبي, وتسببت في مقتل 22 من جماهير النادي.

وقال مرتضى أمام النيابة صباح اليوم ”أنه قام بشراء 5 آلالف تذكرة، وقام بتوزيعها مجانا على أعضاء وجماهير النادي, وطرح 5 آلاف تذكرة للجماهير, لكن لم يقم بشرائها أحد من أعضاء الوايت نايتس, وأنه لم يخالف القانون في قضية توزيع التذاكر“.

وأضاف مرتضى ”في يوم لقاء الزمالك وإنبي قمت بإدخال 1000 من جماهير النادي مجانا دون أن يحملون تذاكر، وهناك فيديو يؤكد ما أقول, وعندما كنا في الاستاد لم نكن نعلم أن هناك ضحايا سقطوا بين صفوف الجماهير البيضاء“.

وتابع مرتضى ”أنا أتهم قيادات الوايت نايتس بالتسبب فيما حدث، لأنهم دائما ما يحرضون الجماهير ضد مجلس إدارة النادي, ولم نرى أحدا منهم يصاب أو يقتل, يغررون بالجماهير ويهربون عند أي مواجهة“.

ومن جانبه قال إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك أمام النيابة ”كنا في طريقنا لاستاد الدفاع الجوي لخوض لقاء إنبي، وفؤجنا بأن الجماهير تمنعنا من دخول الاستاد, ثم بدأ ضرب القنابل المسيلة للدموع, وشعر أكثر من لاعب بالاختناق, وقام مرتضى منصور رئيس النادي بمساعدة الأمن بإدخالنا لملعب المباراة داخل مدرعة“.

وأضاف يوسف ”أجرينا عمليات التسخين , ولم نكن نعلم أن هناك ضحايا سقطوا , وخضنا اللقاء بشكل طبيعي وكانت الجماهير تهتف لنا, وبعد نهاية اللقاء علمنا أن هناك ضحايا سقطوا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com