3 أسباب تعبر بالأهلي من كمين الشرطة

3 أسباب تعبر بالأهلي من كمين الشرطة

المصدر: القاهرة - من كريم محمد

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي المصري، نغمة الانتصارات، على حساب مضيفه، اتحاد الشرطة، بعد تحقيقه فوزاً هاماً السبت، بنتيجة 3-1، في الجولة الـ20 للدوري المصري.

ونجح الأهلي في عبور كمين الشرطة الصعب، بعد أن سجل هدفين في الـ10 دقائق الأخيرة من المباراة، وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، الأسباب التي منحت الفريق الأحمر النقاط الثلاث، في السطور التالية.

– خطورة ”وليد ومتعب“

أبرز أسباب فوز الأهلي على الشرطة، الخطورة التي أظهرها الثنائي وليد سليمان وعماد متعب، نجما الفريق الأحمر، بعد مشاركتهما في آخر 20 دقيقة من المباراة.

وفاجأ الإسباني جاريدو، المدير الفني للنادي الأهلي، الجميع، بتغييرات في تشكيلة الأحمر، والإبقاء على ”متعب وسليمان وعاشور“ على دكة البدلاء، ولكن الأوراق الثلاثة نجحت في صناعة الفارق، بعد مشاركتهم مباشرةً.

وخطف ”متعب“ الأضواء، بتحركات إيجابية، وتركيز على خلخلة دفاعات الشرطة ببراعة، وصنع هدفاً جميلاً لوليد سليمان.

كما نجح ”سليمان“ أيضاً في تشكيل الخطورة على مرمى الشرطة، بهجمات سريعة، افتقدها الأهلي على مدار 70 دقيقة، سوى في بعض الكرات، وأحرز هدفين، ليرجح كفة الفريق الأحمر.

– كفاح ”تريزجيه“

كان كفاح محمود حسن ”تريزجيه“، لاعب وسط الأهلي، ملموساً في اللقاء، فقد كان أفضل لاعبي النادي الأهلي في الشوط الأول، وصال وجال في وسط الملعب، ولكن دون معاونة حقيقية من لاعبي الأحمر.

ولعب ”تريزجيه“ كظهير أيسر في الشوط الثاني، بعد خروج صبري رحيل، وساهم بسرعته في صناعة الخطورة على مرمى الشرطة.

– تألق شريف إكرامي

تألق الحارس شريف إكرامي في الذود عن مرماه ببراعة، وتصدى لأكثر من هجمة خطيرة لاتحاد الشرطة.

وتصدى ”إكرامي“ لانفراد صريح في الشوط الأول، عن طريق الغاني نانا بوكو، وكاد أن يمنع الانفراد الذي جاء منه الهدف، إلا أن لم يحالفه التوفيق.

ورغم هزيمة فريق الشرطة، إلا أنه قدم عرضاً جيداً، وكان لاعبوه أكثر من ند للفريق الأحمر، ولكن إضاعة ضربة الجزاء عن طريق اللاعب صلاح ريكو، تسببت في إرباكهم، وبثت الثقة في نفوس لاعبي الأهلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com