الأهلي يراوح مكانه في الدوري المصري

الأهلي يراوح مكانه في الدوري المصري

القاهرة- لم يتغير وضع الأهلي بعد مبارتين بلا فوز في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، حيث بقي في المركز الثالث، لكنه بات يتأخر بفارق 11 نقطة وراء الزمالك المتصدر.

وللأهلي، حامل اللقب في النسخة السابقة، مباراة مؤجلة، لكن حتى الانتصار فيها على ”الداخلية“ سيقلص الفارق إلى ثماني نقاط مع ”الزمالك“ بعدما تعادل معه وخسر من ”إنبي“ ليتوقف رصيده عند 33 نقطة من 18 مباراة.

وسيلعب الأهلي مع ”اتحاد الشرطة“، السبت 7 شباط/ فبراير الجاري، ولديه ما يكفي من الأسباب للتفاؤل قبل مواجهة فريق يحتل المركز الـ11 ولم يهزم الأهلي في الدوري منذ عام 2008.

وقال مدير الكرة في ”الأهلي“ وائل جمعة، إن ”اللاعبين مطالبون بالتركيز واستعادة حماس المنافسة“.

وأضاف جمعة لموقع ”النادي“ أنه ”ما زالت المنافسة على القمة في الملعب فهناك 18 مباراة أخرى متبقية في المسابقة ومن الصعب تحديد من يفوز باللقب الآن.. سنسعى لمصالحة الجماهير في مباراة اتحاد الشرطة.“

وستسعد الجماهير بعودة الحارس شريف إكرامي لصفوف الفريق بعد شفائه من الإصابة وانتهائه من ظروف خاصة تتعلق بمرض ابنته الصغيرة، وسيجد فيه جاريدو ملاذا لاستعادة الشباك النظيفة بعدما اهتزت بواقع مرة واحدة في آخر خمس مباريات للفريق في الدوري.

ولن يكون إكرامي العائد الوحيد، إذ تدرب كذلك أمس الخميس، الثنائي وليد سليمان وحسام عاشور، بعدما غابا عن التدريب بسبب الإجهاد.

لكن لاعب الوسط البرازيلي المنضم حديثا، هندريك، لن يشارك مع الفريق، وقال الأهلي إنه ”سينفذ برنامجا بدنيا لتجهيزه لمباريات لاحقة“.

ولن تكتمل سعادة الأهلي بعودة لاعبين مصابين بعدما أكد اتحاد الشرطة أنه لن يسمح بحضور مشجعين في المباراة التي ستقام على استاد المقاولون العرب شرق القاهرة.

وبدأ الاتحاد المصري لكرة القدم تطبيق قراره بالسماح بدخول جزئي للمشجعين إلى ملاعب بعينها وفي مباريات بعينها. ورغم أن القرار يتيح لاتحاد الشرطة السماح بدخول مشجعين فإنه رفض دخول المشجعين طيلة مبارياته في الدوري.

وقال مدربه، خالد القماش: ”فريقي جاهز لرد الاعتبار بعد هزيمتنا أمام الأهلي في الذهاب بثلاثية.. نحن الآن أكثر انسجاما وأكثر ترابطا بين الخطوط ونسعى لتقديم مباراة جيدة.. ليست لدينا رهبة من الأهلي.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com