3 أسباب وراء سقوط الأهلي أمام إنبي

3 أسباب وراء سقوط الأهلي أمام إنبي

المصدر: القاهرة - يوسف هجرس

تلقى النادي الأهلي هزيمة جديدة، أمام إنبي، في الدوري المصري، ليواصل حامل اللقب، مسلسل نزيف النقاط، في البطولة المحلية، وهو الأمر الذي أصاب جماهيره بحالة من الغضب العارم، بعد أن أنهى الفريق الأحمر الدور الأول، متأخراً عن الزمالك، بفارق 13 نقطة كاملة.

”شبكة إرم الإخبارية“ ترصد الأسباب التي منحت إنبي الفوز على حساب الأهلي بنتيجة 1-0.

الغيابات المؤثرة في صفوف الأحمر

عانى النادي الأهلي في الفترة الأخيرة، من غيابات كثيرة بين صفوفه، حيث افتقد العديد من النجوم، خلال المرحلة الماضية، وخاصةً خلال مباراة إنبي.

افتقد الأحمر عقله المفكر، حسام غالي، للإصابة، ومحمد رزق، للإيقاف، مع استمرار غياب عمرو جمال ومحمد ناجي ”جدو“، والحارسين شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم.

تغييرات ”جاريدو“

جاءت التغييرات السيئة للإسباني ”جاريدو“ عاملاً مؤثراً في خسارة الأهلي أمام إنبي، جيث تأخر في الدفع بتغييراته الهجومية، وحين أشرك مهاجه أحمد عبد الظاهر، جاء على حساب إسلام رشدي، أحد أفضل لاعبي الأهلي خلال اللقاء.

وأشرك ”جاريدو“ النيجيري ”بيتر“، بواجبات للعب على الأطراف، وهو ما قلل من إمكانياته، كما دفع برمضان صبحي متأخراً، قبل النهاية بـ10 دقائق فقط.

الالتزام التكتيكي لإنبي

قدم نادي إنبي مباراة تكتيكية رائعة، وتفوق طارق العشري المدير الفني للفريق البترولي، بفضل تقسيمه للقاء بطريقة جيدة، وإغلاق المساحات أمام الأهلي، حيث لعب على الانطلاقات خلف ظهيري الجنب، ليهز دفاعات الأحمر طوال المباراة، ما ساهم في حصد الـ3 نقاط، ومطاردة الزمالك، المتصدر لجدول الدوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com