ركلة جزاء تساعد الزمالك على نصر جديد في الدوري المصري

رصيد الزمالك يصبح 44 نقطة من 19 مباراة متقدماً بست نقاط على إنبي صاحب المركز الثاني الذي خاض 18 مباراة وسيلعب الثلاثاء مع الأهلي حامل اللقب الذي يأتي ثالثاً وله 33 نقطة من 17 مباراة فقط.

القاهرة – أحرز الصاعد مصطفى فتحي هدفاً من ركلة جزاء في منتصف الشوط الثاني ليقود الزمالك للفوز 3-1 على ضيفه النصر وتعزيز تصدره للدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الإثنين.

وتقدم محمد العزب بهدف للنصر – الوافد الجديد على دوري الأضواء – بعد خطأ دفاعي من حمادة طلبة في الدقيقة 23.

لكن تقدم النصر لم يستمر سوى عشر دقائق بعدما استفاد باسم مرسي من تبادل للكرة برأسه مع المدافع علي جبر داخل المنطقة قبل أن يضعها المهاجم مرسي من مدى قريب في المرمى.

وركن النصر إلى الدفاع بينما استمرت المحاولات الهجومية للزمالك حتى احتسبت ركلة جزاء بداعي وجود دفعة ضد مرسي داخل المنطقة.

ونفذ فتحي – الذي دخل التشكيلة الأساسية لأول مرة بعد غياب – ركلة الجزاء بنجاح ليضمن الفوز للزمالك في الدقيقة 68 قبل أن يسجل القائد عمر جابر الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورغم الأفضلية الواضحة للزمالك فإن النصر كان بوسعه التعادل 2-2 بعدما ردت العارضة تسديدة قوية من عبد العزيز الشاعر ”زيزو“ في الدقيقة 83 وقبل أن يسدد زميله الغاني صمويل مانتي كرة قوية.

لكن أخطر فرص النصر جاءت قبل دخول أي هدف في المباراة عندما انفرد أحمد الصعيدي تماماً بمرمى النصر بعد محاولة خاطئة من حازم إمام لإعادة الكرة لحارسه محمود جنش الذي انقض على الكرة.

وأصبح رصيد الزمالك 44 نقطة من 19 مباراة ومتقدماً بست نقاط على إنبي صاحب المركز الثاني الذي خاض 18 مباراة وسيلعب غداً الثلاثاء مع الأهلي حامل اللقب الذي يأتي ثالثاً وله 33 نقطة من 17 مباراة فقط.

وتجمد رصيد النصر عند 14 نقطة في المركز 18 ليصبح مهدداً بالعودة سريعاً إلى الدرجة الثانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com