مباراة مصر ضد جنوب أفريقيا.. خافيير أجيري يلمح لجاهزية محمد صلاح لثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية

مباراة مصر ضد جنوب أفريقيا.. خافيير أجيري يلمح لجاهزية محمد صلاح لثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية

المصدر: رويترز

قلّل خافيير أجيري مدرب مصر المخاوف بشأن غياب محمد صلاح أمام جنوب أفريقيا في دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعدما أبعدته نزلة برد عن المران يوم الخميس.

ولم يتحدث أجيري بشكل خاص عن حالة صلاح لكنه قال للصحفيين عبر مترجم في استاد القاهرة اليوم الجمعة: ”جميع اللاعبين في التشكيلة جاهزون للعب باستثناء أحمد حسن (كوكا) و(محمود عبدالرحيم) جنش“.

وأثار غياب صلاح قلق المشجعين لأنه اللاعب الذي تتعلق عليه آمال ملايين المصريين لحصد لقب كأس الأمم للمرة الثامنة، بينما ذكرت تقارير أنه قد يجلس على مقاعد البدلاء إذا لم يتمكن من التعافي بشكل تام.

وسجل صلاح هدفين أمام الكونغو الديمقراطية وأوغندا ضمن 3 انتصارات متتالية لمصر في دور المجموعات كما أنه هداف الجيل الحالي والفائز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر موسمين.

ونال صلاح، الذي قاد ليفربول للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، جائزة أفضل لاعب في أفريقيا آخر عامين وسيعزز آمال استعادة اللقب، الغائب منذ 2010، إذا قاد أصحاب الأرض إلى الصعود أعلى منصة التتويج في 19 يوليو تموز الجاري.

ويغيب المهاجم كوكا عن تشكيلة مصر بعد تعرضه لإصابة بكدمة في الكاحل أمام أوغندا وربما يعود في حال التأهل إلى دور الـ8 لكن الحارس جنش سيغيب عدة أشهر بسبب قطع في وتر العرقوب وخضع لجراحة.