مئوية تريكة ووداع الصقر أبرز ملامح مواجهات الأهلي والمقاصة

مئوية تريكة ووداع الصقر أبرز ملامح مواجهات الأهلي والمقاصة

المصدر: القاهرة - كريم محمد وإيهاب محروس

قبل ساعات من المواجهة المرتقبة التي تجمع بين فريقي النادي الأهلي ومصر المقاصة بالجولة الخامسة عشر للدوري المصري لكرة القدم، يبقى التاريخ منحازا بشكل واضح للفارس الأحمر.

”إرم نيوز“ تستعرض تاريخ لقاءات الأهلي والمقاصة قبل لقاءات الفريقين بالدوري.

الأهلي واجه المقاصة 6 مرات قبل لقاء الليلة فاز في 4 مناسبات وتعادل مرتين ولم يخسر الفريق الأحمر إطلاقا أمام أبناء الفيوم.. وسجل 13 هدفاً واهتزت شباكه 5 مرات.

بداية اللقاءات كانت يوم 22 يناير 2011 وهو أول لقاء للأهلي في الولاية الثالثة للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما بعد تقدم سامح العيدروسي للمقاصة وتعادل محمد أبوتريكة للأهلي من ضربة جزاء وهو الهدف رقم 100 مع الفريق الأحمر.

وفي يوم 10 يوليو 2011، تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما في آخر لقاءات الدوري وشهدت الاحتفالية بالدرع.

تقدم المقاصة بهدفي أيمن كمال وفؤاد سلامة وتعادل للأهلي أحمد حسن ومحمد أبو تريكة، وكان هذا اللقاء الأخير للصقر مع الفريق الأحمر.

وفي 23 ديسمبر 2011، حقق الأهلي أول فوز على المقاصة بهدفين مقابل هدف بعد تقدم فؤاد سلامة حيث تعادل وائل جمعة وأحرز محمد ناجي ”جدو“.

وفي 3 أبريل 2013، فاز الأهلي بهدف نظيف سجله أحمد عبد الظاهر في اللقاء الذي كان يقود فيه حسام حسن المقاصة ضد الفريق الأحمر.

وفي 6 أبريل عام 2014، فاز الأهلي على المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في واحدة من أجمل مباريات الفريق الأحمر.

الأهلي سجل عن طريق عمرو جمال وعبد الله السعيد ”هدفين“ ومحمود حسن ”تريزجيه“، بينما أحرز حسين السيد لاعب المقاصة السابق والأهلي الحالي هدفا صاروخيا للمقاصة.

وفي 16 يونيو من العام الجاري، فاز الأهلي بثلاثية سجلها سعد سمير وأحمد رؤوف من ضربتي جزاء ورمضان صبحي.

ومن ناحية أخرى، يجري الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للنادي الأهلي، تغييرات كبيرة على تشكيلة الفريق أمام مصر المقاصة

وسيجد المدرب نفسه مجبرا على تغييرات في خط الدفاع، بالدفع بمحمد نجيب بجانب سعد الدين سمير، بعد ابتعاد شريف حازم للإصابة لمدة 6 أسابيع، كما يعود حسين السيد للجبهة اليسرى بعد تعافيه من الإصابة.

كما سيعود حسام عاشور لقيادة خط الوسط، بجانب محمد رزق، بالإضافة إلى اللعب في بمحمد هاني في الجبهة اليمنى، واللعب برأسي حربة أحمد عبدالظاهر، وصلاح الدين الإثيوبي.

ومن المتوقع أن يخوض الفريق المباراة بتشكيلة مكونة من مسعد عوض، ومحمد نجيب، وسعد الدين سمير، ومحمد هاني، وحسين السيد، وحسام عاشور، ومحمد رزق، وتريزيجيه، ووليد سليمان، وصلاح الدين سعيد، وأحمد عبدالظاهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com