جاريدو يتقبل الانتقادات بعد هزيمة مذلة للأهلي
جاريدو يتقبل الانتقادات بعد هزيمة مذلة للأهليجاريدو يتقبل الانتقادات بعد هزيمة مذلة للأهلي

جاريدو يتقبل الانتقادات بعد هزيمة مذلة للأهلي

القاهرة - وصف خوان كارلوس جاريدو مدرب الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الهزيمة 4-1 أمام الاتحاد السكندري الأربعاء بأنها "غير مناسبة" وصرح أنه سيتقبل الانتقادات بعد واحدة من أثقل هزائم الفريق محلياً عبر تاريخه.

وانهار الأهلي الفائز مؤخراً بكأس الاتحاد الإفريقي في استاد القاهرة - وهو ملعب اعتاد ألا يقهر فيه أغلب الوقت - وتلقى مرماه أربعة أهداف متتالية قبل أن يسجل هدفاً ليحفظ ماء وجهه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكانت أثقل هزيمة للأهلي على الإطلاق في الدوري الممتاز أمام الترسانة 5-1 في فبراير/ شباط 1962 بينما لم تهتز شباك النادي العملاق - البطل في المواسم الثمانية الأخيرة - أربع مرات في مباراة واحدة باستاد القاهرة في جميع المسابقات منذ عام 2002.

وقال جاريدو في مؤتمر صحفي: "النتيجة مخزية مع احترامي للمنافس والمجهود الذي بذله من أجل الفوز، أعتقد أننا المسؤولين (عن الهزيمة)، كلنا كنا بعيدين عن مستوانا، وأعتقد في جميع الخطوط كانت هناك أخطاء".

وأضاف المدرب الإسباني الذي يقضي موسمه الأول مع الأهلي: "مني مرمانا بهدف غير مقبول في بداية المباراة وكان هناك عدم تطبيق للواجبات الدفاعية، وبعد الهدف كانت هناك أخطاء، ابعدتنا عن المباراة شيئاً فشيئاً وأهدينا المنافس الهدف الثاني".

وأضاف :"نتيجة المباراة غير مناسبة لنا كفريق بطل، أكرر كلنا نتحمل مسؤولية الهزيمة، منذ فترة قصيرة كنا أبطالاً لبطولة إفريقية مهمة وكنا نرغب في استمرار النجاح،أنا أمثل جزءاً من الهزيمة وواضح أن قراراتي لم تكن مناسبة وسأتقبل كل الانتقادات، المطلوب من كل الفريق الآن تعلم تحمل المسؤولية والتصرف كالرجال في مثل هذه المواقف".

ويعتقد جاريدو أن تأجيل العديد من المباريات للأهلي في الدوري بسبب ارتباطه باللعب في كأس الاتحاد الإفريقي خلال الأشهر القليلة الماضية ثم خوضها كلها في فترة قصيرة جعل تفكير لاعبيه مشتتاً.

ومضى مدرب فياريال وريال بيتيس السابق قائلاً: "نحن كنا أبطال الدوري (الموسم الماضي) وتأجيل بعض المباريات جعل تفكيرنا مشتتاً، المطلوب منا الآن تحليل ما حدث في المباراة بصرف النظر عمن شارك في المباراة".

وأتم: "يمتلك لاعبونا إمكانيات أفضل مما قدموه، نحن غاضبون لكن سنبدأ في رد الفعل و(سنسعى للفوز) في المباريات القادمة ولن نفرط في أي نقطة، لا يزال مشوار الدوري طويلاً وتصحيح المسار ممكن، لا نزال نحن أبطال الدوري".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com