تعرف إلى أبرز نتائج مباريات يوم السبت – إرم نيوز‬‎

تعرف إلى أبرز نتائج مباريات يوم السبت

تعرف إلى أبرز نتائج مباريات يوم السبت

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

شهدت الملاعب الأوروبية والعربية عدة لقاءات في إطار الدوريات المحلية، كان أبرزها القمة المصرية بين الأهلي والزمالك.

الدوري المصري الممتاز

أثرت الأمطار وسوء أرضية الملعب على قمة الدوري المصري بين الزمالك والأهلي المؤجلة عن الجولة الـ 17 لتنتهي سلبيًّا بين الفريقين.

وحافظ الزمالك على الصدارة بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي الأهلي.

الدوري الإسباني

حسم برشلونة ”ديربي كتالونيا“ بالفوز على إسبانيول 2-0 من تسجيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ليحافظ على فارق 10 نقاط عن مطارده أتلتيكو مدريد الفائز بدوره خارج ملعبه أمام ديبورتيفو ألافيس 4-0.

وفاز ليغانيس على خيتافي 2-0 في ديربي مدريدي صغير، ليشعل الصراع على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، كما حقق سيلتا فيغو فوزًا مهمًّا على فياريال 3-2 في لقاء يهم صراع البقاء.

الدوري الإنجليزي الممتاز

ارتقى مانشستر سيتي لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على فولهام 2-0، كما صعد مانشستر يونايتد للمركز الرابع بعد فوزه على واتفورد 2-1.

وفاز ليستر سيتي 2-0 على بورثموت، كما فاز ساوثهامبتون على برايتون 1-0 وإيفرتون أمام ويستهام 2-0 .

وهبط هيدرسفيلد تاون لدوري الدرجة الأولى رسميًّا بعد خسارته أمام كريستال بالاس 2-0 .

الدوري الإيطالي

استعاد يوفنتوس توازنه وحقق الفوز أمام إمبولي 1-0 في لقاء بالجولة الـ 29 من الدوري الإيطالي، ليرفع الفارق مؤقتًا عن المركز الثاني لـ18 نقطة.

وخسر ميلان الرابع أمام سامبدوريا 1-0 ليضع نفسه في موقف صعب، إذ من الممكن أن تقلص بضع فرق الفارق عن المركز المؤهل لدوري الأبطال كروما وأتلانتا ولاتسيو، كما فاز أودينيزي 2-0 على حساب جنوى.

الدوري الألماني

انفرد بروسيا دورتموند بصدارة الدوري الألماني بعد فوز متأخر على فولفسبورغ 2-0 مستفيدًا من تعادل شريكه في الصدارة سابقًا بايرن ميونخ 1-1 أمام فرايبورغ.

وعزز لايبزيغ مركزه الثالث بفوز كبير أمام هيرتا برلين 5-0 مستفيدًا من خسارة بروسيا مونشغلادباخ أمام فورتونا دوسلدوف 3-1.

وحقق فيردر بريمن الفوز 3-1 أمام ماينز 05 ونورنمبيرغ 3-0 على حساب أوجسبورغ.

الدوري الفرنسي

ضيع أولمبيك مارسيليا فرصة البقاء قريبًا من صراع المركز الثالث في الدوري الفرنسي، وأخفق في الحفاظ على تقدمه بهدفين ليتعادل أمام أنجيه 2-2 ويبقى في المركز الرابع بفارق 8 نقط عن المركز الثالث.

دوري الخليج العربي الإماراتي

استعاد العين وصافة الترتيب منفردًا بعد فوز صعب أمام الفجيرة 2-1 ليعيد الفارق عن الشارقة المتصدر لـ8 نقاط، كما حقق الوصل الفوز على الظفرة 2-1 ودبا الفجيرة الفوز أمام النصر 2-1.

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

استعاد فريق الشباب مركزه الثالث بعد فوز صعب أمام أحد 2-1 في لقاء عن الجولة الـ 25 من الدوري السعودي، فيما تأزمت وضعية أحد في ذيل الترتيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com