4 عقبات تهدد تعيين سيدورف مدربا للفراعنة
4 عقبات تهدد تعيين سيدورف مدربا للفراعنة4 عقبات تهدد تعيين سيدورف مدربا للفراعنة

4 عقبات تهدد تعيين سيدورف مدربا للفراعنة

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم عرضاً رسمياً من جانب المدرب الهولندي كلارنس سيدورف، المدير الفني السابق لفريق ميلان الإيطالي، يرحّب خلاله بتدريب المنتخب الوطني خلفاً لشوقي غريب.

سيدورف أحد أبرز نجوم الكرة الهولندية وفريقي ميلان وإنتر ميلان، يبقى أحد الأسماء اللامعة في سماء كرة القدم، ولكن هل تنجح تجربته إذا تولي تدريب المنتخب الوطني؟ وما هي العقبات التي تهدد توليه المهمة؟ هذا ما ترصده شبكة إرم الإخبارية في السطور القادمة.

1- ارتفاع الراتب السنوي

يتقاضى سيدورف في آخر تجربة له مع فريق بوتافيجو 143 ألف جنيه إسترليني شهرياً، ما يوازي 1.5 مليون جنيه مصري في الشهر الواحد، بينما حدد مسؤولو اتحاد الكرة راتباً شهرياً للمدرب الجديد للمنتخب بـ 50 ألف دولار، ما يوازي نصف مليون جنيه على أقصى تقدير.

2- قلة خبرة سيدورف في التدريب

يعاني سيدورف من قلة الخبرة التدريبية، وتولي قيادة ميلان الإيطالي لفترة بسيطة حتى نهاية الموسم الماضي لحوالي 5 شهور فقط، وأيضاً بوتافيجو.

3- عدم دراية سيدورف بالكرة الإفريقية

يعاني سيدورف أيضاً من عدم الدراية بأحوال الكرة الإفريقية في ظل عدم متابعته لأحوال الكرة في القارة السمراء وأنديتها، وغيرها من الظروف التي ستجعل مهمته في غاية الصعوبة.

4- شبح تجربة تارديللي

تجربة المدرب النجم استعانت بها الكرة المصرية مرة واحدة بالتعاقد مع الإيطالي ماركو تارديللي، أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي لمنتخب الأزوري الفائز ببطولة كأس العالم 1982، ولكن تجربة تارديللي في عام 2004 لاقت فشلاً ذريعاً.

تجربة تارديللي تبدو شبحاً مخيفاً أمام تكرار السيناريو أمام سيدورف الذي يراهن على نجوميته وخبرته الطويلة مع ميلان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com