الأهلي يبدأ خطوات تنفيذ "استاد" عالمي
الأهلي يبدأ خطوات تنفيذ "استاد" عالميالأهلي يبدأ خطوات تنفيذ "استاد" عالمي

الأهلي يبدأ خطوات تنفيذ "استاد" عالمي

بدأ نادي الأهلي المصري، في اتخاذ أولى خطوات تنفيذ حلم جماهيره، بإنشاء استاد خاص بالنادي، حيث اجتمعت لجنة التسويق، برئاسة عماد وحيد، عضو مجلس الإدارة، بمقر النادي، مع وفد كبرى إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إنشاء وتطوير الاستادات حول العالم، والمصنفة ضمن أكبر 10 شركات في العالم.

وعرض وفد الشركة، الألمانية الجنسية، تصوراته لإنشاء استاد الأهلي الجديد، عقب الجولة التفقدية، التى قام بها الوفد الألماني لفرع النادي الجديد بالشيخ زايد، ومقر الأهلي بالجزيرة.

أول التصورات التي عرضها وفد الشركة يشبه إلى حد كبير استاد ريال مدريد, بالإضافة إلى طرح أكثر من تصور لتطوير مدرجات وملعب التتش بالجزيرة، لتواكب الملاعب العالمية، وكذا لتكون على الشكل والمستوى الذي يليق بالنادي الأكبر في مصر والقارة الإفريقية.

وقال هاينتس، مسئول الشركة الألمانية، "المساحة التي تخصصت من جانب إدارة الأهلي لإنشاء استاد جديد عليها ستكون مناسبة للغاية، وكذلك ستمنح الشركة التي ستنفذ المشروع مساحة جيدة من التصميمات التي تستطيع أن تؤرخ المنشأة ، كما أن مساحة المدرجات بملعب التتش بالجزيرة التي تحدث مع عماد وحيد رئيس لجنة التسويق بشأن تطويرها ستكون مناسبة أيضا بعد إزالة المدرج القديم".

وأضاف "هاينتس" أن شركته تملك باعاً طويلاً من الخبرة والعمل في هذا المجال، آخرها كان إنشاء استاد برلين قبل كاس العالم بألمانيا 2006، والذي تم بناؤه في زمن قياسي، قبل إقامة البطولة، وكذلك تشرف الشركة على تنفيذ وتطوير العديد من الاستادات لأكبر الأندية حول العالم.

من جانبه، قال عماد وحيد، إن "المشروع لن يتوقف عند الاستاد فقط، لكن التصور سوف يتضمن إقامة مشروع رياضي عالمي متكامل، يضم الاستاد ومستشفى رياضي، وفندق ومركز تجاري وخدمات رياضية أخرى، وهو الأمر الذي سوف تقوم لجنة التسويق بطرحه على مجلس الإدارة خلال الأيام المقبلة، خاصة أن مشروع استاد الأهلي الجديد، يهدف إلى جوانب استثمارية ورؤية بعيدة المدى، تهدف لتعزيز وتعظيم أصول الدخل والعائد المادي للنادي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com