مويز قد يكرر إنجاز توشاك مع ريال سوسيداد
مويز قد يكرر إنجاز توشاك مع ريال سوسيدادمويز قد يكرر إنجاز توشاك مع ريال سوسيداد

مويز قد يكرر إنجاز توشاك مع ريال سوسيداد

يقول لاعب الوسط استيبان جرانيرو إن ديفيد مويز يمكنه تكرار انجاز المدرب السابق جون توشاك ليصبح معشوق الجماهير في ريال سوسيداد المنتمي لاقليم الباسك في اسبانيا.

وانضم مويز الى النادي الاسباني المتعثر الشهر الماضي على أمل اعادة بناء سمعته التي تضررت بشدة على مدار عشرة أشهر لم يكتب له خلالها النجاح مع مانشستر يونايتد الانجليزي حينما حل بدلا من اليكس فيرجسون المعتزل.

وكان توشاك قد وصل أيضا لفترته الاولى من ثلاث قضاها مع النادي المنتمي لشمال اسبانيا وعينه على اثبات ذاته بعد عام واحد صعب مع نادي سبورتنج البرتغالي.

لكن توشاك فاز بكأس الملك في 1987 وعشقته الجماهير بسبب روحه المرحة وطريقته في الحديث باللغة الاسبانية التي تعتمد على ترجمة حرفية للافكار باللغة الانجليزية.

وداعبت الجماهير مويز أيضا بعد ان سمعته ينادي "ستيفانو" على جرانيرو في أول مباراة له مع ريال سوسيداد.

ونقلت صحيفة الاندبندنت عن جرانيرو قوله في مقابلة "توشاك كان أسطورة بسبب ما حققه وليس بسبب طريقة كلامه التي اضافت الى صورته الاسطورية."

وتابع "فضلا عن المترجم المحترف الذي يجلس الى جوار مويز هناك خمسة أو ستة لاعبين يتحدثون الانجليزية كما بدأ حارس مرمانا اينوت زوبيكاراي تعلم الانجليزية ايضا."

واستطرد "اللغة التي يتحدث بها ديفيد أسهل كثيرا من اللكنة الثقيلة لهاري ريدناب (الذي كان يدرب جرانيرو في كوينز بارك رينجرز في 2013."

وحينما أعلن عن تولي مويز تدريب ريال سوسيداد اتصل جرانيرو بصديقه المقرب خوان ماتا الذي تعاقد معه مويز أثناء فترة وجوده في أولد ترافورد في صفقة قياسية للنادي وقتها بلغت 37.1 مليون جنيه استرليني (61.22 مليون دولار) في يناير كانون الثاني يستفسر فيه عن المدرب.

وأضاف جرانيرو "تحدث عنه خوان باعجاب شديد"

وتابع "كلنا نعرف طبيعة الحال في الاندية الكبرى حيث تبدأ الانتقادات سريعا ويدفع المدرب الثمن دائما لكن مصائب يونايتد عند ريال سوسيداد فوائد."

واحتل ريال سوسيداد المركز الرابع في الدوري الاسباني في موسم 2012-2013 والسابع الموسم الماضي لكنه يعاني في الموسم الجاري حيث فاز ثلاث مرات فقط من 14 مباراة في الدوري ليحتل المركز 15.

لكن جرانيرو الفائز بالدوري الاسباني مع ريال مدريد في 2012 يعتقد ان مويز يستطيع قيادة الفريق للعودة الى دوري الابطال.

وتابع "هذا هو التحدي. رئيس النادي يرغب في ذلك واعتقد ان المدرب جاء لهذا السبب. فعلناها الموسم الماضي ونرغب في ذلك ثانية. يتعين علينا السير خطوة بخطوة وان نتحلى أيضا بالثقة والطموح."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com