6 طيور مهاجرة على رادار الأهلي

6 طيور مهاجرة على رادار الأهلي

المصدر: القاهرة ـ من أحمد رامي

حلقات معادة تعيشها كرة القدم المصرية في الأيام الحالية، بخصوص ملف فشل اللاعبين المحترفين وسعيهم للعودة إلى الدوري المصري، حيث الصخب الإعلامي المحيط بهم، والعيش بجوار ذويهم وأصدقائهم.

الهجرة الجماعية لنجوم الكرة المصرية بعد توقف النشاط الكروي، عقب مجزرة استاد بورسعيد، يبدو أنها ستنقلب إلى هجرة عكسية للدوري المصري مجدداً.

النادي الأهلي رصد 6 لاعبين من الطيور المهاجرة على رادار اهتماماته للتعاقد معهم في يناير المقبل أو موسم الانتقالات الصيفية ، وهو ما يرصده “إرم نيوز” خلال السطور القادمة.

محمد إبراهيم

أصبح محمد إبراهيم مهاجم الزمالك السابق متاحاً وسانحاً أمام الأهلي على طبق من ذهب، بعد أن رحل عن القلعة البيضاء إلى مارتيميو البرتغالي، ودخل في خلافات مالية مع ناديه، على الأرجح ، جعلته يهرب ويعود إلى القاهرة.

إدارة مارتيميو رحبت ببيع اللاعب لأي نادٍ بسداد الشرط الجزائي في عقده، وهو ما يجعل فرصة الأهلي قائمة بقوة للحصول على خدمات محمد إبراهيم، صاحب الـ23 عاماً في يناير المقبل وإعارته لأي نادٍ إذا كان الأهلي يرغب في ضم لاعبين، بعيداً عن هذا المركز في صفقات الشتاء.

إبراهيم مهاجم متميز يجيد اللعب في الجبهة اليسرى واليمنى وأيضاً الاختراق من العمق وهو مركز يفتقده الأهلي في ظل اعتماد جاريدو المدير الفني على رأسي حربة وخلفهما وليد سليمان صانع ألعاب.

وتبقى الأزمة أمام انضمام إبراهيم انتماءه وتشجيعه للزمالك، الغريم التقليدي للأهلي، وإن كان هذا الأمر في عالم الاحتراف قابل للتفاوض.

علي فتحي

أبلغ الأسباني جاريدو مدرب الأهلي إدارة ناديه بعدم اقتناعه بمستوى حسين السيد وصبري رحيل لاعبا الجبهة اليسرى بالفريق، وطلب ضم ظهير جديد في هذا الجانب.

جاريدو لم يرشح لاعب معين لقيادة هذه الجبهة، ولكن الترشيحات كلها داخل الأهلي تنصب على الثنائي علي فتحي ظهير أيسر المقاولون العرب، المعار إلى ماديرا البرتغالي وعمرو الحلواني ظهير أيسر إنبي.

علي فتحي من اللاعبين الموهوبين، وكان ضمن الجيل الذي صعد إلى دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن ، ولا يشارك أساسياً مع ماديرا وهو ما يجعله مرشحاً بقوة للعودة للمقاولون لاستكمال عقده.

ويسعى الأهلي لضم فتحي لتدعيم الجبهة اليسرى، في ظل صغر سنه بالمقارنة بعمرو الحلواني صاحب الـ29 عاماً.

مروان محسن

يظل اسم مروان محسن مهاجم بتروجت السابق والمعار إلى جيل فيسنتي البرتغالي مرتبطاً بالنادي الأهلي منذ فترة ليست بالقليلة.

ومع ابتعاد مروان عن المشاركة باستمرار مع جيل فيسنتي ، يفكر اللاعب بجدية في العودة للدوري المصري، ولكن من بوابة الأهلي، الذي يسعى لضم مهاجم بديل لعمرو جمال مع تراجع مستوى الثنائي المخضرم عماد متعب وأحمد عبد الظاهر.

محمود عزت

يبقى محمود عزت مدافع المقاولون العرب، المعار إلى ماديرا البرتغالي، أحد المرشحين بقوة للانتقال للأهلي الذي طلبه رسمياً في الصيف الماضي، ولكن إدارة ناديه فضلت العرض البرتغالي.

عزت صاحب الـ23 عاماً والذي يلعب شقيقه في صفوف ناشئي الأهلي فتح خطوطاً من الاتصالات مع مسؤولي القلعة الحمراء، للانضمام في يناير المقبل، أو بعد نهاية الموسم على أقصى تقدير.

وتأتي المفاوضات مع عزت لعدم اقتناع جاريدو بقدرات لؤي وائل “لوكا”، المدافع المنضم من ليرس البلجيكي.

محمود كهربا

أفصح محمود عبد المنعم “كهربا” مهاجم جراسهوبرز السويسري عن رغبته في العودة إلى مصر، من بوابة النادي الأهلي أو فريقه الحالي إنبي.

كهربا أحد اللاعبين الموهوبين الذين لمعوا من خلال منتخب الشباب مواليد 1993، الفائز ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويأمل الأهلي ضم كهربا للاستفادة من قدراته الهجومية الرائعة وسرعته الفائقة.

حسام حسن

دخل حسام حسن لاعب وسط فريق جيل فيسنتي البرتغالي الحالي والمصري البورسعيدي سابقاً، دائرة اهتمامات الأهلي للتعاقد معه في شهر يناير المقبل.

حسام حسن صاحب الـ23 عاماً يجيد اللعب في مركز الوسط المدافع، إلى جانب الظهير الأيمن والأيسر والمساك، وهو لاعب جوكر يحتاجه الأهلي، ليكون خير بديل لحسام عاشور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع