أفضل 10 لاعبين عرب في دوريات أوروبا

أفضل 10 لاعبين عرب في دوريات أوروبا

المصدر: عواصم - نورالدين ميفراني

تألق عدة لاعبين عرب في الدوريات الأوروبية بداية الموسم الحالي وبعضهم يلعب في فرق كبيرة رغم تقلص عددهم في السنوات الأخيرة نتيجة انتقال بعضهم لفرق أقل مستوى أو تراجع مستواهم وجلوسهم في دكة البدلاء.

ويجاور لاعبين عرب فرق أوروبية كبيرة كتشيلسي وبايرن ميونخ بورتو وسبورتينغ لشبونة وفالنسيا، ويقدمون مستويات رائعة في كل المنافسات.

ويبقى أبرز اللاعبين العرب في الدوريات الأوروبية هم:

1- المغربي المهدي بنعطية

يعتبر المدافع المغربي أبرز اللاعبين العرب لأنه يلعب في فريق يعتبر من كبار القارة والعالم وتمكن من ضمان مكان رسمي في تشكلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، كما كان لاعبا مهما ضمن فريقه السابق روما الإيطالي.

2- الجزائري ياسين إبراهيمي

قدم المهاجم الجزائري مستوى مميزا هذا الموسم رفقة فريق بورتو ويعتبر من هدافي الفريق رفقة الكولومبي جاكسون مارتنيز، حيث سجل 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا ومنها هاتريك في مرمى باتي يوريسوف من روسيا البيضاء.

3- المصري أحمد المحمدي

يعتبر المدافع الأيمن لفريق هال سيتي من أفضل المحترفين المصريين حيث لعب أزيد من 100 لقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحافظ على مركزه الأساسي في الفريق الإنجليزي واختير عدة مرات في فريق الأسبوع.

4- الجزائري سفيان فغولي

نجم فريق فالنسيا الإسباني يعتبر من أبرز المحترفين الجزائريين في أوروبا وتتنافس عدة فرق أوروبية كبرى على ضمه لصفوفها، كما يعتبر من ابرز اللاعبين الذين أعادوا الفريق الإسباني للتنافس في القمة.

5- الجزائري إسلام سليماني

مهاجم فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي يشارك فريقه في دوري أبطال أوروبا وسجل هدفين ويعتبر من أفصل المحترفين العرب.

6- المصري محمد النني

من العناصر المهمة في وسط ميدان الفريق السويسري ويشارك بصفة مستمرة رفقة الفريق في كل المنافسات ومنها دوري أبطال أوروبا حيث قدم لقاءات كبيرة أمام فرق عملاقة آخرها ريال مدريد.

7- التونسي أيمن عبد النور

حجز المدافع التونسي (25 سنة) مكانا رسميا في فريق موناكو الفرنسي هذا الموسم ويعتبر من أبرز المدافعين المطلوبين في فرق كبيرة، كما يعتبر صمام أمان لدفاع فريق الإمارة الذي لازال في السباق للتأهل للدور القادم من دوري أبطال أوروبا.

8- المغربي كريم الأحمدي

عاد متوسط الميدان المغربي كريم الأحمدي لفريقه السابق فينورد روتردام في بداية الموسم الحالي، بعد تجربة الموسم الماضي في أستون فيلا الإنجليزي، وتمكن بسرعة من استعادة مستواه والتألق من جديد.

9- المصري محمد صلاح

الجناح المصري يمر بفترة صعبة في فريق تشيلسي الإنجليزي ولا يلعب كثيرا مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، لكنه يعتبر مطلبا للعديد من الفرق الأوروبية الكبرى والتي تسعى لاستغلال وضعيته الحالية للتعاقد معه، كما قدم في السابق رفقة بازل السويسري أفضل مستوياته كلاعب.

10- المغربي نور الدين امرابط

لاعب ملقة الإسباني يعتبر من أبرز اللاعبين في صفوف فريقه وظهر بشكل كبير تأثير غيابه بسبب الإصابة أمام ريال مدريد، الدولي المغربي يملك تجربة كبيرة في الملاعب الأوروبية في هولندا وتركيا وإسبانيا حاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com