3 أسباب لهزيمة الأهلي في موقعة سيوي سبور

3 أسباب لهزيمة الأهلي في موقعة سيوي سبور

المصدر: القاهرة من كريم محمد

سقط فريق الأهلي أمام سيوي سبور الإيفواري بهدفين مقابل هدف في جولة الذهاب للدور النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

الأهلي قدم واحدا من أسوأ عروضه في الفترة الأخيرة، ولم يفلح في استغلال قلة خبرة منافسه وتواضع مستواه الفني مقارنة بالأندية الكبرى في أفريقيا وخسر أمامه ليصعب مهمته في لقاء الإياب مع غياب محمود حسن ”تريزجيه“ للإيقاف.

شبكة ”إرم“ الإخبارية تستعرض الأسباب التي قادت الأهلي للخسارة أمام سيوي سبور الإيفواري.

1- أخطاء الدفاع الساذجة

أخطاء دفاعية ساذجة وقع بها لاعبو الفريق الأحمر في مباراة الأهلي وسيوي سبور الإيفواري في ذهاب نهائي الكونفدرالية.

أبرز الأخطاء الدفاعية كانت من جانب سعد سمير ومحمد نجيب إلى جانب الشارع المفتوح في الجبهة اليسرى عن طريق صبري رحيل والذي كان مفتاحا لهجمات الفريق الإيفواري خلال الشوط الأول.

وتلقى الأهلي هدفيه عن طريق رحيل وأيضا أخطاء نجيب وسمير.

2- تغييرات جاريدو الغريبة

لم تسفر التغييرات التي قام بها الإسباني جاريدو مدرب الأهلي عن أي بصمة إيجابية تعيد للفريق بريقه أو التوازن إليه.

الأهلي قام بتغيير مهاجمه عماد متعب وأشرك رمضان صبحي وكان الأولى بجاريدو إشراك الأخير في مركز صانع الألعاب للربط بين الدفاع والهجوم ولو على حساب وليد سليمان البعيد عن مستواه والذي كان خائفا على أقدامه من الإصابة كما أن تغيير شريف عبد الفضيل لم يجعله يحل الأزمة الدفاعية في الجبهة اليسرى ليبقى اللاعب تائها في هذا المركز.

وكان التغيير الثالث بإشراك موسى يدان والدفع به كلاعب وسط ارتكاز ثالث غريبا من جانب جاريدو في ظل إجادة اللاعب التواجد على الأطراف وليس قلب الملعب مما تسبب في الخطأ الذي نتج عنه الهدف الثالث.

3- أرضية الملعب

إقامة اللقاء على ملعب ترتان هددت لاعبي الأهلي بشكل كبير وجعلت الفريق الأحمر يعاني بشكل واضح خاصة وليد سليمان الذي كان يخشى السقوط بشكل متكرر.

الملعب الترتان لم يعتد لاعبو الأهلي اللعب عليه كما أنه كان مثار قلق العديد من لاعبيه خوفا من الإصابة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com