ريال مدريد يُهين بلاتيني من أجل رونالدو

ريال مدريد يُهين بلاتيني من أجل رونالدو

المصدر: إرم ـ من أحمد نبيل

رد نادي ريال مدريد الإسباني بقوة على تصريحات الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي ، بشأن الفائز بجائزة الكرة الذهبية، وذلك من خلال بيان رسمي صدر عبر موقع النادي يوم الجمعة.

وكان بلاتيني قد صرح في وقت سابق بأن “الأحق بجائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب في 2014 هو أحد لاعبي المنتخب الألماني الفائز بمونديال البرازيل ، كما رشح من قبل أحد لاعبي إسبانيا للفوز بالجائزة عام 2010 بعد تتويجهم بلقب مونديال جنوب إفريقيا”.

واعتبر ريال مدريد تصريح بلاتيني تقليلا من شأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المرشح بقوة للاحتفاظ بالجائزة للعام الثاني على التوالي.

وجاء في بيان النادي الملكي ما يلي :

أولا : تفاجأ النادي بشأن التصريحات المتكررة حول التفضيلات الشخصية بشأن بجائزة الكرة الذهبية، لا سيما الصادرة عن رئيس الاتحاد الأوروبية لكرة القدم ، الذي يجب أن يكون محايداً بحكم منصبه.

ثانيا : الكرة الذهبية جائزة فردية وليست جماعية تُمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم، ونحن نرى أنه يجب للاتحاد الأوروبي ورئيسه أن يحافظ على هيبته ، مع عدم التأثير على الذين يصوتون لاختيار هذه الجائزة.

وأخيرا، فإننا نعتقد أن كريستيانو رونالدو مر ومازال بأفضل أعوامه على المستوى الفردي، حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع الفريق ، والحذاء الذهبي وحطم الرقم القياسي لأكثر الهدافين في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا ، وكذلك كأس إسبانيا وهداف الليغا ، وكذلك لقب السوبر الأوروبي.

فضلا عن تسجيل 20 هدفاً في 12 مرحلة فقط من الليغا حتى الآن ، ما يؤكد أنه في أعلى مستوياته حالياً ، مع يعطيه الأحقية للفوز بالكرة الذهبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع