المحمدي يطارد إنجاز المغربي كشلول

المحمدي يطارد إنجاز المغربي كشلول

اقترب النجم المصري أحمد المحمدي لاعب فريق هال سيتي الإنجليزي، من تحطيم رقم اللاعب المغربي حسن كشلول كأكثر لاعب عربي خاض مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار التاريخ.

ووصل المحمدي إلى 106 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن مع فريقي سندرلاند وهال سيتي، ليقترب من تحطيم رقم قياسي عربي في خوض المباريات في البطولة الكبرى.

ويمتلك اللاعب المغربي المعتزل حسن كشلول رصيد 111 مباراة، خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز مع 3 فرق مختلفة، حيث شارك في 85 مباراة مع ساوثهامبتون، في الفترة من 1998 إلى 2001، و22 مباراة مع أستون فيلا في الفترة من 2001 إلى 2004، بالإضافة لـ4 مباريات مع وولفرهامبتون واندرز موسم 2003-2004.

ويتبقى أمام المحمدي ست مباريات فقط اذا شارك فيها مع هال سيتي هذا الموسم سيحطم الرقم القياسي المسجل باسم كشلول وليصبح المحمدي أكثر لاعب عربي يخوض مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان المحمدي قد حطم رقم ميدو في عدد المشاركات كأكثر لاعب مصري شارك في مباريات في الدوري الإنجليزي حيث خاض ميدو 94 مباراة فقط وأصبح المحمدي أول لاعب مصري يخوض 100 مباراة في الدوري الإنجليزي.

ويمتلك المحمدي رقم أخر حيث شارك في 50 مباراة متتالية ضمن التشكيلة الأساسية لفريق هال سيتي على مدار موسمين متتالين بواقع 38 مباراة في الموسم الماضي و12 مباراة في الموسم الحالي.