مباراة الزمالك والاتحاد.. كل ما تريد معرفته عن صِدام الفارس الأبيض وزعيم الثغر في كأس زايد

مباراة الزمالك والاتحاد.. كل ما تريد معرفته عن صِدام الفارس الأبيض وزعيم الثغر في كأس زايد

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يستضيف ملعب بتروسبورت مساء الجمعة المواجهة القوية التي تجمع بين نادي الزمالك وضيفه الاتحاد في صدام كروي مصري ضمن جولة الإياب بدور الـ 16 ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال لكرة القدم.

وحقق الزمالك الفوز في لقاء الذهاب بهدف نظيف باستاد برج العرب بالإسكندرية، ما يجعل مباراة الإياب باستاد بتروسبورت حاسمة لهوية الفريق المتأهل لدور الـ 8 بالبطولة.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي الأمور الخاصة بمباراة الزمالك والاتحاد، فإلى السطور القادمة:

توقيت المباراة والقنوات الناقلة

وتقام المباراة الساعة 19:00 بتوقيت القاهرة، 20:00 بتوقيت مكة المكرمة، وتبث عبر قناة أبوظبي الرياضية HD 2، بصوت المعلق المصري عصام عبده.

سيناريوهات التأهل

يحتاج الزمالك للفوز بأي نتيجة أو التعادل للعبور إلى دور الـ 8 بالبطولة العربية.

ويأمل الاتحاد الفوز بفارق هدف أو أكثر للتأهل وحال تكرار نتيجة الذهاب 1/0 يلجأ الفريقان لضربات الترجيح.

تطور الزمالك

يعيش الزمالك فترة من أفضل فتراته الفنية خاصة أنه يتصدر بطولة الدوري ويسير بخطى ثابتة في بطولة كأس زايد ويستعد لبدء مشواره ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية مع مدربه السويسري كريستيان جروس.

ويغيب عن الزمالك لاعب الوسط طارق حامد للإيقاف ومحمد عبدالسلام المدافع الصاعد الذي شارك مؤخرًا ومحمود حمدي الونش للإصابة وأيمن حنفي لأسباب فنية وأيضًا أحمد مدبولي.

ويعتمد غروس على المثلث الهجومي المميز محمود عبدالمنعم كهربا والكونغولي كابونغو كاسونغو وإبراهيم حسن وخلفهم يوسف إبراهيم أوباما.
ويضع كريستيان غروس رهانه على اللاعب التونسي فرجاني ساسي مع محمود عبدالعزيز لاعب الوسط المميز.

ويعول المدرب السويسري على انطلاقات التونسي حمدي النقاز وأيضًا عبدالله جمعة أو بهاء مجدي في الجبهة اليسرى مع ثنائي الدفاع محمد عبدالغني ومحمود علاء مع الحارس محمود عبدالرحيم ”جنش“.

طموح الاتحاد
رغم الهزيمة في لقاء الذهاب إلا أن الاتحاد بقيادة مديره الفني حلمي طولان يطمع في التأهل عبر بوابة الزمالك إلى ربع النهائي وخاصة أن الفريق أطاح بالترجي التونسي حامل اللقب في جولة الإياب وفي عقر داره.

ويسعى الاتحاد للفوز على الزمالك في بتروسبورت رغم أن آخر لقاء جمع بين الفريقين على هذا الملعب فاز به الزمالك بنتيجة 5/1 إلا أن حلمي طولان المدير الفني للاتحاد وأحد مدربي الزمالك في السنوات الأخيرة أكد جاهزية لاعبيه لتحقيق الفوز.

ويعتمد زعيم الثغر على مثلث هجومي يتمتع بالقوة البدنية والقدرات التهديفية بوجود الإيفواري الخطير رزاق سيسيه أحد أفضل لاعبي البطولة بجانب خالد قمر هداف الفريق والغاني إيمانويل بناهيني.

ويراهن طولان على قدرات ثلاثي الوسط أحمد داوودا ونور السيد وعاشور الأدهم بجانب رباعي الدفاع محمد ناصف ومحمد بازوكا والغيني ويلسون أو محمود رزق وأحمد مجدي في خط الدفاع.

وقال أحمد ساري مهاجم الزمالك والاتحاد الأسبق، لشبكة ”إرم نيوز“ إن الزمالك الأقرب نظريًا للتأهل ولديه قدرات هجومية مميزة وتطور واستقرار في الفترة الأخيرة موضحًا أن الاتحاد يستطيع أن يقدم مباراة قوية ويلعب بدون ضغوط أملًا في خطف بطاقة العبور للدور التالي.

وأضاف: ”صمود دفاع الاتحاد أمام سرعات لاعبي الزمالك ستكون مهمة بالنسبة للفريق الأخضر للعبور وخطف الفوز“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com